الرئيسية / اقتصاد / "كونستركتف تريدينغ" تنضم إلى برنامج الضمانات

"كونستركتف تريدينغ" تنضم إلى برنامج الضمانات

انضمت شركة "كونستركتف تريدينغ"، اليوم الأحد، إلى برنامج الضمانات، الذي يقدمه صندوق محمد بن راشد للابتكار، التابع لمبادرات وزارة المالية، والذي يهدف إلى دعم الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

برنامج الضمانات

وتُعد شركة "كونستركتف تريدينغ" هي العضو الأحدث، في قاعدة الشركات المبتكرة والشركات الصغيرة والمتوسطة، التي يدعمها الصندوق في الحصول على التمويل بمبالغ بسيطة لدفع عجلة نمو أعمالها.

أهمية البرنامج

وبدورها، أكدت فاطمة يوسف النقبي، الرئيس التنفيذي للابتكار، ممثل وزارة المالية في الصندوق، على الضمانات الحكومية والدعم المالي لأعضاء الصندوق، والتي تكون بسيطة في البداية.

استفادة المشاريع من البرنامج

وأوضحت النقبي، أن برنامج الضمانات، يمكن أصحاب هذه المشاريع المبتكرة والتي تحقق نموًا في أعمالها مستقبلا، الاستفادة من الدعم الذي يوفره مصرف الإمارات للتنمية من خلال التقدم إلى برنامج المسرع الذي يتيح تمويلات إضافية.

شركة "كونستركتف تريدينغ" وبرنامج الضمانات

وتابعت: "شركة "كونستركتف تريدينغ" أطلقت حلاً مبتكرًا لخفض الهدر والارتقاء بمستوى الكفاءة لعملائها في قطاع البناء والتشييد، لتكون بذلك مثالا متميزًا للشركات التي يستهدف ضمها إلى برنامج الضمانات.

صندوق محمد بن راشد للابتكار والشركات

واختتمت: "نتطلع قدما إلى التعاون مع مزيد من الشركات المبتكرة والشركات الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من إيماننا بأهمية الدور الذي تلعبه في ازدهار ونمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة".

بيئة الإمارات

ومن جانبه، قال مؤسس شركة "كونستركتف تريدينغ"، أندرو جيمس وولنو: "توفر الإمارات بيئة مشجعة لمزاولة الأعمال والنمو، بدعمها للشركات من خلال المبادرات السباقة مثل "صندوق محمد بن راشد للابتكار"، الذي يساعد الشركات على النمو ويقدم خيارات تمويل داعمة للارتقاء بعملياتنا إلى آفاق جديدة".

دور البرنامج الإيجابي

وأشاد وولنو بانضمام الشركة إلى البرنامج، ما يسهم بدور محوري في تمكينها من تطوير برنامج "ستيلباك ريبار" وتوسيع نطاق حضورها إلى آفاق غير مسبوقة.

الشركات التي يعمل معها الصندوق

يُذكر أن، صندوق محمد بن راشد للابتكار يعمل مع شركات الابتكار والمصارف لتيسير سبل التمويل للمبتكرين ورواد الأعمال الذين تساهم أعمالهم في تعزيز النمو والتنوع في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وتضم قائمة المتقدمين لبرنامج الضمانات أفرادا وشركات في الدولة أو الراغبين في تأسيس أعمال لهم.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …