الرئيسية / اقتصاد / 12.5 مليار درهم أرباح الأسهم الإماراتية في أولى التعاملات الأسبوعية

12.5 مليار درهم أرباح الأسهم الإماراتية في أولى التعاملات الأسبوعية

شهدت أولى جلسات تعاملات أسواق المال الإماراتية، اليوم الأحد الموافق الـ29 من مارس الجاري، ارتفاعًا في المؤشرات، في ظل مواصلة التفاعل مع المحفزات الاقتصادية، التي أعلنت عنها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

أرباح الأسهم الإماراتية

وبلغت أرباح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة، بأسواق الإمارات المالية، 12.5 مليار درهم، في ختام أولى جلسات تعاملاتها الأسبوعية.

توازن الأسواق الإماراتية

وتُحافظ الأسواق على توازنها خلال الجلسات الماضية، تزمنًا مع تخفيض نسبة الحد الأدنى المسموح به للتراجع خلال الجلسة الواحدة إلى 5% بدلا من 10% التي كان معمولًا بها سابقاً.

المؤشر العام لأسواق الإمارات

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق، عند مستوى 3878 نقطة، مسجلًا 2.87%، وسجل المؤشر العام لسوق دبي المالي، نموًا بنحو 1.28% محققًا 1832 نقطة.

الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي                                      

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي و دبي الماليين نحو 350 مليون درهم، تزامنًا مع ارتفاع شهية التداول بينما نفذت 4862 صفقة، حيث وصل عدد الأسهم المتداولة 211 مليون سهم.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

واعتلت شريحة من الأسهم الثقيلة في مقدمتها " سهم اتصالات " التعاملات في سوق أبوظبي للأوراق المالية المرتفع إلى 14.18 درهم، إضافة إلى سهم بنك أبوظبي الأول الذي سجل 10.4 دره صعودًا.

سوق دبي المالي

وقاد النشاط سهم إعمار المرتفع إلى 2.43 درهم و تبعه في الاتجاه سهم "إعمار مولز" إلى 1.13 درهم و إعمار للتطوير إلى 2.33 درهم، في سوق دبي المالي.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …