الرئيسية / صحة / الصحة: 45 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 3 حالات

الصحة: 45 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 3 حالات

أعلنت حكومة الإمارات عن تفاصيل وتحديث الحالات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث تم رصد وتسجيل 45 إصابة جديدة من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر تعود لجنسيات مختلفة.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية والتي عقدتها حكومة الإمارات اليوم في إمارة أبوظبي، للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، وتحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

198 حالة مسجلة في الدولة

أوضحت الدكتورة فريدة الحوسني، أن إحدى الحالات المعلنة كانت عائدة من السفر، لم تلتزم بالحجر المنزلي وانتظار ظهور الفحص الطبي، تسببت للأسف في نقل العدوى إلى 17 حالة خالطهم من الأهل والأقارب وزملاء العمل، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 198 حالة حتى الآن.

وذكرت أن حالات الإصابة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصا من الفلبين، العراق، تونس، سوريا، الكويت، إيطاليا، بيرو، أثيوبيا، لبنان، الصومال، بريطانيا، السودان، مصر، ايرلندا، روسيا، الجبل الأسود، فرنسا، بولندا، وشخصين من كندا، 3 أشخاص من بنغلاديش، و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية، 7 أشخاص من كل من الإمارات والهند وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

41 حالة شفاء في الإمارات

تم خلال الإحاطة الإعلان عن شفاء 3 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

وأوضحت د. فريدة أن الحالات التي تشافت تعود لجنسيات مختلفة وشملت شخصين من النيبال، وشخصا من إيران وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 41 حالة مسجلة في الدولة.

شاهد أيضاً

دبي: إعفاء المركبات الكهربائية من دفع تعرفة المواقف

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن إطلاق مبادرة لإعفاء المركبات الكهربائية - المُرخصة من قِبلها في …