الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة المصرية": شفاء 12 حالة من فيروس كورونا المستجد
كورونا - صورة أرشيفية

"الصحة المصرية": شفاء 12 حالة من فيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم، خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19".

جرى ذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، فيما تماثلوا الشفاء وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، أن من ضمن الـ12 حالة التي غادرت مستشفى العزل، 7 مصريين و5 أجانب من جنسيات مختلفة.

وأشار إلى أنه جرى تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، من بينهم 6 حالات بدون أي أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي جرى اكتشافها والإعلان عنها مسبقا.

حيث جاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، موضحاً أن من ضمن الحالات 10 مصريين و3 أجانب من جنسيات مختلفة، لافتاً إلى أن هناك حالة من ضمنهم توفيت اليوم.

وقال "مجاهد" إن حالة الوفاة هي لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عاماً من محافظة الدقهلية، حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من التهاب رئوي حاد صباح أمس، وعلى الفور جرى سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد، لنقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت اليوم.

وواصل أن إجمالي عدد المصابين الذين جرى تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم بلغ 80 حالة من ضمنهم 20 حالة شفيت، وخرجت من مستشفى العزل، وحالتي وفاة فقط.

شاهد أيضاً

سعر صرف الدولار يسجل انخفاضا ملحوظا أمام الروبل في بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضا ملحوظا مقابل الروبل الروسي بشكل ملحوظ خلال تداولات بورصة …