الرئيسية / اقتصاد / قبول 20 شركة ببرنامج "رخصة اختبار الابتكار" الذي أطلقته دبي للخدمات المالية

قبول 20 شركة ببرنامج "رخصة اختبار الابتكار" الذي أطلقته دبي للخدمات المالية

أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية، برنامج "رخصة اختبار الابتكار"، الذي لاقى إقبالًا كبيرًا من قبل الشركات الراغبة في الالتحاق به.

رخصة اختبار الابتكار

واجتازت شركتان البرنامج بنجاح، في حين تم قبول 20 شركة، من إجمالي 40 شركة تقدمت لبرنامج " رخصة اختبار الابتكار".

أهداف رخصة اختبار الابتكار

ويهدف "رخصة اختبار الابتكار"، إلى تحفيز المشاركة والتعليم مع مجتمع الابتكار، ومساعدة الشركات على تحسين مفهومها بالبيئة التنظيمية، ويمنح سلطة دبي للخدمات المالية منظور قيم يمكنها من إنشاء استجابات وأطر تنظيمية مناسبة ومتناسبة.

دور رخصة اختبار الابتكار

من جانبه، أشاد برايان ستاير وولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، بدور التكنولوجيا والابتكار خلال السنوات الأخيرة الرئيسي في تغير مجمل قطاع الخدمات المالية، وإطلاق برنامج رخصة اختبار الابتكار لتشجيع المفاهيم الإبتكارية في مركز دبي المالي العالمي.

نجاح برنامج رخصة اختبار الابتكار

وأضاف: "ساعد نجاح البرنامج في تعميق فهم سلطة دبي للخدمات المالية بالمخاطر والفوائد التي تجلبها هذه المفاهيم والسماح للشركات باختبار أفكارها الجديدة ضمن إطار تنظيمي فعال ومع استمرار البرنامج في التطو،ر لدعم السوق نتطلع إلى مواصلة دعمنا للابتكار في مركز دبي المالي العالمي وإمارة دبي".

أهمية رخصة اختبار الابتكار

ويدعم برنامج "رخصة اختبار الابتكار"، المبادرات الحكومية لإمارة دبي ودولة الإمارات ككل مثل الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتحفز وتسهل عملية تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع التمويل الإسلامي كما تسهم في النظام الأيكولوجي للتكنولوجيا المالية "فينتك" في مركز دبي المالي العالمي.

موعد التقدم إلى رخصة اختبار الابتكار

وأعلن البرنامج عن بدء تلقي طلبات الانتساب للدفعة التالية من رخصة اختبار الابتكار خلال الفترة من 1 إلى 31 مايو 2020 المقبل.

شاهد أيضاً

"اقتصادية الشارقة" تنجز 14210 رخص في الربع الثالث من 2021

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، اليوم الثلاثاء إنجازها خلال الربع الثالث من عام 2021 …