الرئيسية / اقتصاد / "جزيرة الإلهام".. الكشف عن تصميم جناح أيرلندا في "إكسبو 2020"

"جزيرة الإلهام".. الكشف عن تصميم جناح أيرلندا في "إكسبو 2020"

أزاحت أيرلندا، اليوم الإثنين الموافق الـ9 من مارس الجاري، الستار عن تصميم جناحها المشارك في معرض "إكسبو 2020"، والذي ينطلق تحت شعار "أيرلندا جزيرة الإلهام".

مشاركة أيرلندا في "إكسبو 2020"

وتستعرض أيرلندا خلال "إكسبو 2020" المنتظر، الإلهام المستمر والتنوع بها، إضافة إلى تصميمها الذي يروي قصتها لملايين الزوار المرتقبين خلال الحدث الكبير الذي ينطلق في دبي اعتبارا من 20 أكتوبر 2020 حتى 10 أبريل 2021 .

جناح أيرلندا

ومن المقرر أن يستضيف جناح أيرلندا المشارك في معرض "إكسبو 2020، عروضً تفاعلية متواصلة وبرنامجًا شاملًا للأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية والتجارية لمدة ستة أشهر، إلى جانب الطابع الوطني المتميز.

تصميم جناح أيرلند في إكسبو 2020

ويجمع تصميم جناح أيرلندا، بين الهندسة الغربية والشرقية، إذ يستوحى التصميم من حجرة الضوء في معلم "نيوغرانغ" الصخري الشهير في أيرلندا؛ ليكون وجهة ملهمة للضيوف بفضل معارضه المتواصلة و عروضه الفنية و ندواته و أنشطته و برامجه اليومية الحافلة تحت عنوان "استمدوا الإلهام من إيرلندا"، والتي تتمحور حول أربعة مواضيع أساسية هي "الخيال الأيرلندي والعلوم الأيرلندية ورواد وشخصيات أيرلندية غيرت العالم وأيرلندا العالمية.

مقر جناح أيرلندا

وبدوره، أوضح سعادة أيدان كرونين، سفير أيرلندا لدى الدولة، المفوض العام بلاده في "إكسبو2020"، مقر الجناح، والذي يقع بالقرب من حديقة "اليوبي" في موقع "إكسبو 2020".

شاهد أيضاً

22 دولاراً خسائر في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، وخسرت أكثر من 22 دولاراً في المعاملات الفورية …