الرئيسية / اقتصاد / تزامنًا مع إكسبو.. انطلاق مؤتمر "المشغل الاقتصادي" في الـ15 من فبراير 2021

تزامنًا مع إكسبو.. انطلاق مؤتمر "المشغل الاقتصادي" في الـ15 من فبراير 2021

ينطلق مؤتمر "المشغل الاقتصادي"، في الـ15 من فبراير 2021، بالتنسيق مع منظمة الجمارك العالمية، تزامنًا مع "إكسبو 2020" ويستمر إلى الـ17 من الشهر نفسه.

موعد انطلاق المشغل الاقتصادي

وأبدت "الجمارك العالمية"، دعمها لمقترح تحديد موعد جديد للمؤتمر؛ للاستفادة من معرض "إكسبو 2020"، العالمي بتوفير المزيد من الفرص، للاطلاع على التجارب والممارسات المتعددة من مختلف دول العالم وعلى الصعد كافة بما فيها الاقتصاد والتجارة والثقافة و الابتكار.

المشغل الاقتصادي وإكسبو 2020

ويتزامن انعقاد "المشغل الاقتصادي"، مع استضافة الإمارات العربية المتحدة، معرض "إكسبو 2020 بدبي"، بعد اقتراح من الهيئة الاتحادية للجمارك، وجمارك دبي؛ لتعزيز دور المؤتمر العالمي الـ5 للمشغل الاقتصادي المعتمد في تطوير أداء البرنامج إقليميًا وعالميًا.

أهمية توقيت انطلاق المعرض

وأشاد أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، بانعقاد المؤتمر بالتزامن مع فعاليات "معرض إكسبو 2020 دبي"، لما يضيفه من قيمة للنسخة الـ5 من المؤتمر.

المؤتمر والقطاع الجمركي

وقال مصبح، إن موعد انطلاق المؤتمر، سيوسع من دائرة المشاركين، ويتوقع أن تستقطب جلسات المؤتمر أكثر من 2000 من المتخصصين في القطاع الجمركي و التجاري.

جمارك دبي وموقع الإمارات

وأضاف: "تعمل جمارك دبي على تحقيق استضافة نوعية ترسخ موقع الإمارات الرائد وحضورها القوي على خارطة التجارة العالمية، بفضل ما تتمتع به من مقومات تنافسية وبيئة تجارية واستثمارية آمنة ومنظومة جمركية مبتكرة تجعلها من أكبر المراكز التجارية في المنطقة.

المشغل الاقتصادي والمشاركين

وأوضح مصبح، حرصه، على أن يوفر المؤتمر زخما للمشاركين حيث يستقطب المؤتمر اهتمامًا دوليًا، لافتًا الزخم الكبير الذي حققته الدورات السابقة في مجال تعزيز جسور التواصل الفعال بين المجتمع الجمركي وتحديد السبل المثلى لتعزيز قدرة الإجراءات الجمركية العالمية وتيسير التجارة المشروعة وحركة المسافرين عبر الحدود.

المستفيدون من المشغل الاقتصادي

وتستفيد 70 شركة، من مزايا وتسهيلات برنامج "المشغل الاقتصادي المعتمد" في الإمارات، والذي يستهدف تيسير التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية للشركات الملتزمة بمعايير الامتثال الجمركية والأمنية في سلسلة الإمداد والتوريد ضمن إطار عمل معايير أمن وتسهيل سلسلة الإمداد في التجارة الدولية الصادر عن منظمة الجمارك العالمية .

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …