الرئيسية / اقتصاد / فعاليات "بريك بلك الشرق الأوسط 2020" تنطلق غدًا الثلاثاء

فعاليات "بريك بلك الشرق الأوسط 2020" تنطلق غدًا الثلاثاء

يستضيف مركز دبي للمؤتمرات والمعارض، غدًا الثلاثاء الموافق الـ25 من فبراير الجاري، فعاليات  الدورة الـ5 من مؤتمر "بريك بلك الشرق الأوسط2020"، الحدث الأكبر من نوعه في قطاع الشحن البحري والمشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي.

انطلاق "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

وينطلق "بريك بلك الشرق الأوسط" 2020، غدًا، ويستمر على مدار يومين، برعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

المستقطبون من قبل "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

ويستقطب "بريك بلك الشرق الأوسط 2020"، في دورته الخامسة أكثر من 4 آلاف زائر في ظل تواجد 125 شركة عارضة، إضافة إلى مشاركة ممثلي أكثر من ألف و 700 شركة من 70 دولة حول العالم الأمر الذي يؤكد قوة سلاسل التوريد المرتبطة بقطاع الشحن البحري.

إكسبو 2020 و"بريك بلك الشرق الأوسط "

وبدوره، أكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، على أهمية هذا العام، الذي يمثل بداية عقد مهم بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتل "إكسبو 2020 دبي" موقع الصدارة في العديد من الإنجازات التي تسعى الدولة إلى تحقيقها.

أهمية "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

وتابع النعيمي: "مع ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية في المنطقة يزداد حجم النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام لذا سنستفيد من الحضور القوي لممثلي قطاع لشحن البحري واللوجستيات في مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط" لبناء زخم أكبر لمعرض إكسبو 2020 دبي".

منصة "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

وأوضح معاليه، أن الإمارات بدورها ستتمكن من خدمة المنطقة بشكل أفضل بما يعود في نهاية المطاف بالفائدة على الاقتصاد العالمي ككل، ومع التنوع الكبير الذي تشهده المشروعات التي يتم تنفيذها في المنطقة فإن مؤتمر ومعرض بريك بلك الذي سيعقد على مدى اليومين المقبلين سيكون منصة مهمة تسهم في مناقشة تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبيرة في دولة الإمارات.

"بريك بلك الشرق الأوسط 2020 " والقطاع اللوجيستي

وأكد المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، المهندس أحمد محمد شريف الخوري، على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز بنيتها وإمكاناتها في القطاع اللوجيستي ولاسيما في مجال النقل البحري ومواصلة تحسين قدراتها التشغيلية الملاحية.

نجاح المؤتمر

وكشف الخوري، أن النجاح في تحقيق هذه المهمة يتضمن جميع جوانب صناعة النقل البحري بما في ذلك تحسين قدرات المرافق البحرية في الدولة في استقبال ومناولة ونقل البضائع وتبني أفضل الممارسات في خفض التكاليف التشغيلية وتطوير الأنظمة الإدارية والتقنية لرفع مستوى كفاءة الخدمات والعمليات وتسهيل الإجراءات بالإضافة إلى بناء القدرات المهنية الوطنية في القطاع البحري من خلال دعم البرامج التدريبية التي تمكّن المهنيين البحريين من أبناء الدولة والذين ستعتمد عليهم الصناعة البحرية الإماراتية بشكل أساس في المرحلة القادمة.

سمعة "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

ورسخ "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "، سمعته العريقة كأحد أهم المنصات البحرية التي تجمع أصحاب القرار والخبراء والشركات في مجال شحن البضائع السائبة واقتراح الأفكار والحلول للتحديات التي تواجه قطاع الشحن البحري في العالم لتكون دولة الإمارات سباقة في تبنى أفضل الحلول والممارسات والأنظمة والتشريعات التي تدعم نمو اقتصادنا الوطني ولا سيما في هذا القطاع الحيوي المهم.

فعاليات "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "

فيما أوضح، بن بلامير مدير فعاليات "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 " أن دولة الكويت تعمل حالياً على إنشاء خط سكة حديد يمتد 157 كيلومتراً للربط مع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بتكلفة 3 مليارات دولار. كما تخطط المملكة لاستثمار 1.61 مليار دولار لتطوير البنية التحتية؛ ما سيؤدي إلى توسيع حجم الإنفاق في قطاع البناء ليصل إلى 2.43 تريليون دولار كما أن حجم إنفاق دولة الإمارات في قطاع البناء يزيد عن 50 بالمائة من إجمالي نفقات قطاع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي.

الإحصائيات والأرقام

وتشير الإحصائيات والأرقام السابقة، إلى الإمكانات الهائلة للبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط حالياً، وتزامنًا مع انطلاق الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط 2020 "، غداً سيكون بإمكان الشركات والجهات الفاعلة في هذه الدول وغيرها من بلدان المنطقة التواصل والتعاون بهدف الاستفادة القصوى من هذه الفرص الواعدة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …