الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان وبيلغورود الروسية تبحثان أفق التعاون والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات

غرفة عجمان وبيلغورود الروسية تبحثان أفق التعاون والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات

استقبل سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة، اليوم الاثنين الموافق الـ24 من فبراير الجاري، وفدًا اقتصاديا من المدينة الروسية "بيلغورود"، ترأسه سعادة زوبوف فلاديمير كونستانتينوفيتش، رئيس إدارة تطوير السوق الاستهلاكية في الدائرة الاقتصادية، بمقر غرفة تجارة وصناعة عجمان.

اجتماع غرفة عجمان

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي عقد بمقر غرفة عجمان، سبل التعاون الاقتصادي و الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات مع مدينة بيلغورود الروسية.

لقاء غرفة عجمان والوفد الروسي

وشهد الاجتماع الثنائي، حضور كلًا من، الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وسعادة عبدالله سعيد النعيمي ـ عضوا مجلس إدارة الغرفة ، وسعادة سالم السويدي المدير العام ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات والمصانع في مدينة بيلغورود الروسية.

الفرص الاستثمارية بعد الاجتماع

ومن جانبه، أشاد سعادة عبدالله المويجعي على عمق العلاقات بين البلدين، وقدم للوفد الروسي نبذة حول أهم الفرص الاستثمارية والمقومات المتنوعة التي يتميز بها اقتصاد إمارة عجمان ودولة الإمارات، مشيرًاً إلى تميز الاقتصاد الإماراتي بديناميكية مستمرة، ما يعزز من الفرص المتاحة وتنوعها في كافة المجالات.

الاستثمار بين روسيا وعجمان

وتظهر أحدث الإحصائيات، أن التجارة بين روسيا وإمارة عجمان بإمكانها النمو في ظل عدد الشركات الروسية العاملة في الإمارة والتي تصل إلى 480 شركة.

ترحيب غرفة عجمان بالتعاون

وتابع المويجعي: "غرفة عجمان ترحب بكافة المستثمرين ولن تدخر جهدا في توفير البيئة الجاذبة التي تدعم نمو الأعمال التجارية والصناعية والخدمية والمهنية وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في عجمان.

مزايا المدينة الروسية الاستثمارية

وبدوره، عرض سعادة زوبوف فلاديمير، جملة من المزايا الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها مدينة بيلغورود الروسية، حيث يقطن المدينة حوالي 1.5 مليون نسمة وتنتج 30% من اللحوم في روسيا و38% من الحديد ومشتقاته، كما تعد مدينة بيلغورود من المدن الرائدة في إنتاج الأعلاف الحيوانية ومن الخمس مدن الرئيسة في روسيا على مستوى التطور العمراني، كما تعد من المدن الرائدة في العمل بالتجارة واستقطاب رؤوس الأموال.

التعاون الاقتصادي مع عجمان

وتطورت حكومة "بيلغورود" بشكل كبير ووضعت ضمن خططها المستقبلية التعاون الدولي واعتماد أساليب التجارة الحديثة الأمر الذي يعزز التعاون الاقتصادي مع الإمارات بشكل عام وعجمان على وجه الخصوص، حسبما قال فلاديمير.

إمكانات بيلغورود وعجمان

واستعرض الوفد الروسي نبذة حول الإمكانيات الزراعية المتطورة كونها من أخصب الأراضي الزراعية، والصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي في مدينة بيلغورود.

أوجه التعاون

وقدم مجموعة من التجار ورجال الأعمال، من كانوا مع الوفد، نبذة عن شركاتهم ومصانعهم والتي تتميز بصناعة وتعبئة المياه والمشروبات وإنتاج الألواح الزجاجية ذات المواصفات العالية للمباني، والزراعة وانتاج الفواكه والخضروات.

إشادة بشأن اجتماع غرفة عجمان

وأشاد الحضور بالاجتماع، الذي يفتح مجال للتعاون في المجال الزراعي وبحث إمكانية عمل دراسات متخصصة للاستفادة من الخبرات الزراعية الروسية.

القطاع التعليمي في عجمان

وفي نهاية اللقاء، قدم الشيخ سلطان بن صقر النعيمي، نبذة عن تطور القطاع التعليمي في إمارة عجمان والفرص المتاحة في هذا القطاع، كما أوضح للحضور مدى تنوع الفرص التي يوفرها قطاع التجزئة في عجمان وخاصة فيما يخص التعاون المشترك في مجال المنتجات الزراعية من الفواكه والخضروات.

شاهد أيضاً

22 دولاراً خسائر في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، وخسرت أكثر من 22 دولاراً في المعاملات الفورية …