الرئيسية / تكنولوجيا / الإمارات تستعد لاستضافة الروبوت "صوفيا" أبريل المُقبل
الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا

الإمارات تستعد لاستضافة الروبوت "صوفيا" أبريل المُقبل

تكثف دبي استعداداتها لاستضافة مشاركة أول مواطن في العالم من جنس الروبوتات البشرية "صوفيا" في مؤتمر متخصص للمدققين الداخليين؛ لمناقشة موضوعات حول تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتنطلق فعاليات المؤتمر برعاية جمعية المدققين الداخليين بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 12: 14 أبريل المقبل تحت شعار "التكنولوجيا المستقبلية تشكل مستقبل التدقيق الداخلي"حيث من المقرر أن تحاور "صوفيا" زملائها المهنيين.

ويشهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر إلقاء صوفيا جلسة حوارية حول "الذكاء الاصطناعي في مهنة التدقيق الداخلي".

للمرة الأولى تتبادل "صوفيا" الآراء في الدولة

وأكد عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في الإمارات، أنه للمرة الأولى يجرى تتبادل صوفيا الأفكار والآراء؛ تواءماً مع استحداث الدولة أول وزارة للذكاء الاصطناعي.

وأكدت "صوفيا"، قبل انطلاق المؤتمر، أنه يمكن للذكاء الاصطناعي المساهمة في استخدام البيانات لإعطاء مؤشرات حول خطر التراجع للشركات الحيوية.

وأشارت إلى أنها بصفتها إنساناً آلياً فإن البيانات هي المفتاح لاتخاذ قرارات ذكية.

وزارة الذكاء الاصطناعي

وتعد الإمارات أول دولة عالمياً تستحدث وزارة للذكاء الاصطناعي.

وعن جمعية المدققين الداخليين في الإمارات، هي جمعية غير ربحية للمدققين الداخليين قد تأسست في 1995 وهي تتبع للهيئة الأم المتمثلة في المعهد العالمي للمدققين الداخليين الذي يضم 200 ألف عضو من أكثر من 190 دولة ومؤسسة.

وتمثل دولة الإمارات نحو 45% من العدد الإجمالي للمدققين الداخليين العاملين في المنطقة والذين يقدر عددهم بنحو 7 آلاف مدقق داخلي 22% منهم هم من المواطنين الإماراتيين.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …