الرئيسية / اقتصاد / "أبوظبي الأول" ينتخب أعضاء مجلس الإدارة الجدد ويوزع أرباحًا نقدية بقيمة 8.08 مليار درهم

"أبوظبي الأول" ينتخب أعضاء مجلس الإدارة الجدد ويوزع أرباحًا نقدية بقيمة 8.08 مليار درهم

عُقدت الجمعية العمومية، لبنك "أبوظبي الأول"، اليوم الاثنين الموافق الـ24 من فبراير الجاري، في المقر الرئيسي للبنك بأبوظبي.

"أبوظبي الأول" يوزع أرباحًا نقدية

وناقشت عمومية "أبوظبي الأول"، كافة البنود المطروحة على أجندة الاجتماع والموافقة عليها، ومنها توزيع أرباح نقدية بنسبة 74% "ما يعادل 74 فلساً للسهم وبإجمالي توزيعات نقدية يبلغ 8.08 مليار درهم" للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

عمومية "أبوظبي الأول"

وتشمل توزيعات الأرباح النقدية، التي أقرتها الجمعية العمومية اليوم، مالكو أسهم البنك المسجلون يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020 "أي المشترون يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020".

قرارات عمومية "أبوظبي الأول"

وأقرت عمومية "أبوظبي الأول"، بعد انتخاب الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة، والتي تسمتر لمدة ثلاث سنوات، زيادة عدد أعضاء المجلس الجديد من 9 إلى 11عضواً.

مجلس إدارة "أبوظبي الأول" الجديد

ويضم مجلس إدارة "أبوظبي الأول"، كلًا من، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان ومعالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي (عضو جديد) ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر (عضو جديد)، وسعادة الشيخ أحمد محمد سلطان الظاهري وسعادة جاسم محمد الصديقي وسعادة خليفة سلطان السويدي وسعادة محمد ثاني مرشد غانم الرميثي وسعادة محمد سيف السويدي وسعادة وليد المقرب المهيري (عضو جديد) وسعادة عبدالحميد سعيد (عضو جديد).

المغادرون من إدارة "أبوظبي الأول"

ويغادر مجلس إدارة "أبوظبي الأول"،كلاً من: (معالي خليفة خلدون المبارك ومعالي ناصر أحمد خليفة أحمد السويدي)، بعد اتمامهما لعضوية مجلس إدارة بنك أبوظبي.

تأسيس "أبوظبي الأول"

ومن جانبه، أوضح مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، أن تأسيس بنك أبوظبي الأول شُكل عام 2017 مرحلة فارقة في تاريخ القطاع المصرفي في المنطقة؛ حيث يتمتع البنك بمكانة مرموقة على المستوى الدولي بفضل حصوله على تصنيف AA-، كما يعتمد على خبرات موظفيه التي تتسم بالكفاءة العالية والتنوع الأمر الذي يمكن بنك أبوظبي الأول من المساهمة في التنمية الاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

أعضاء "أبوظبي الأول" االمنتخبين

ووجه طحنون، الشكر إلى معالي خليفة خلدون المبارك ومعالي ناصر أحمد خليفة أحمد السويدي أعضاء مجلس الإدارة المنتهية مدتهما على مساهمتهما وإرشاداتهما القيمة للبنك ولنمو المنطقة، مرحبًا بالأعضاء الأربعة الجدد، من الرواد على مستوى المنطقة.

"أبوظبي الأول" والكفاءات

وقال سموه: "نتطلع للاستفادة من كفاءاتهم وخبراتهم الواسعة لمواصلة مسيرتنا نحو التطوير والإنجاز والقيام بدور محوري في تنمية اقتصاد الدولة، لمستقبل مستدام للأجيال القادمة".

مكانة "أبوظبي الأول"

واستطرد سموه: "في غضون أقل من ثلاث سنوات تمكن بنك أبوظبي الأول من تعزيز مكانته من خلال المساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وفي الأسواق التي نعمل ضمنها وخلال هذه الفترة لعب عبدالحميد سعيد دوراً محورياً في تحقيق هذا الإنجاز حيث سجل البنك تحت إدارته نمواً كبيراً ليصبح أكبر بنك في دولة الإمارات بإجمالي أصول بلغ 822 مليار درهم "224 مليار دولار أمريكي" مع نهاية ديسمبر 2019، بينما تم ترشيح أندريه صايغ، لشغل منصب الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة خلفاً لسعادة عبدالحميد سعيد، والذي تم تعيينه عضواً في مجلس إدارة البنك".

تطور "أبوظبي الأول"

فيما أعرب سعادة عبدالحميد سعيد، فخره واعتزازه بمسيرة تطور بنك أبوظبي الأول وبكونه أحد أبرز المؤسسات المالية في المنطقة.

"أبوظبي الأول" والتوجيهات الرشيدة

وتقدم سعادته بخالص الشكر لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان على توجيهاته الرشيدة طوال هذه السنوات ولمجلس الإدارة لمنحه هذه الثقة موجهًا الشكر إلى جميع من عمل معهم على جهودهم المبذولة خلال هذه الفترة الحافلة بالإنجازات.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …