الرئيسية / تكنولوجيا / حفاظاً على الخصوصية.. آبل تتراجع عن السماح لمستخدمي آيفون بالتشفير الكامل
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حفاظاً على الخصوصية.. آبل تتراجع عن السماح لمستخدمي آيفون بالتشفير الكامل

كشفن مصادر مطلعة، اليوم، أن شركة آبل العالمية خططت بالفعل للتراجع عن السماح لمستخدمي هواتف آيفون الذكية بالتشفير الكامل لتلك النسخ الاحتياطية الخاصة في خدمة التخزين السحابي آيكلاود iCloud؛ وذلك ضمن خطوتها لوقف الجدل حول أنها تهدف باختراق الخصوصية وقرصنة بعض معلومات المستخدمين، أو منع رجال الأمن من كشف بيانات بعض مروجي المكيفات.

ووفقاً لـ"رويترز"، فإن بعض رواد صناعة الهواتف والعاملين بمجال التكنولوجيا هاجموا شركة آبل، موجهين إياها بعض التهم التي تمحورت حول نيتها في رفض فتح الهواتف والكشف عن بيانات ومعلومات خاصة بهواتف بعض القتلة، وتجار المخدرات والمكيفات، وبعض أفراد العناصر الإجرامية ببعض المناطق الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبتلك خطة شركة آبل، فإنها تقضي بالسماح لمستخدمي هواتف آيفون بالتشفير الكامل للنسخ الاحتياطية الخاصة بأجهزتهم على خدمة آيكلاود الشهيرة، حتى أنه بموجبها يمنع حدوث الاختراق، وذلك يعني أنها لن تكون قادرة على تسليم المواد إلى السلطات في شكل مقروء حتى بموجب أمر من المحكمة.

وذلك ما أكده مسؤول بـ"FBI"، حيث أن آبل تراجعت عن نيتها السابقة لأنها باتت مقتنعة بذلك، في حين أنه صرح مسؤولين داخل الشركة أنها تراجعت حين شعرت بالخوف من عدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى بياناتهم في حال نسيان كلمات المرور، وذلك وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

شاهد أيضاً

مضاعفة استخدام التكنولوجيا

اتجاه "التعاون الخليجي" لمضاعفة استخدام التكنولوجيا ضد كورونا

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي إلى مضاعفة التكنولوجيا للتخفيف من تأثير انتشار وباء كورونا المستجد، خصوصاً في …