أطلقت هيئة الطرق والمواصلات مبادرة تُسهل على بائعي ومشتري لوحات المركبات بيع وشراء هذه اللوحات ونقل ملكيتها من البائع إلى المشتري بطريقة سلسة وسريعة، وذلك عبر خطوات مختصرة وبسيطة باستخدام الهوية الرقمية (UAE Pass) لكلٍّ من طرفي الصفقة.
وأكدت الهيئة أن إطلاق هذه المبادرة يأتي لتقديم خدمة إلى الجمهور الراغبين ببيع وشراء لوحات المركبات ونقل ملكية اللوحة من البائع إلى المشتري بصورة رسمية وموثّقة، بحيث يوقع الطرفان على مستند اتفاقية البيع والشراء لنقل ملكية رقم اللوحة باستخدام الهوية الرقمية دون الحاجة إلى التوجّه إلى مراكز إسعاد المتعاملين، الأمر الذي يُسعد هذه الشريحة من متعاملي الهيئة من خلال توفير عاملي الجهد والوقت عليهم.
خطوات عملية بيع اللوحة
وتتلخّص عملية بيع اللوحة، في أن يتخذ البائع الخطوتين التاليتين لإتمام المعاملة بنجاح:
- الاتفاق المسبق بين البائع والمشتري على سعر اللوحة وآلية الدفع حسب الشروط والأحكام.
- الحصول على بيانات المشتري (رقم الهوية الإمارتية، ورقم الهاتف الخاص به أو رقم ملفه المروري).
- وبعد هاتين الخطوتين سيتم توثيق عملية البيع والشراء باستخدام الهوية الرقمية الموثقة، وأخيراً إتمام عملية دفع رسوم الخدمة.