الرئيسية / اقتصاد / إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة بشأن مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة بشأن مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

صدرت إرشادات جديدة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، موجهة للمؤسسات المالية المرخصة في الدولة، مثل البنوك وشركات التمويل والصرافة ومقدمي خدمات الدفع والحوالة المسجلين، وكذلك شركات التأمين ووكلاء التأمين ووسطاء التأمين.

ستساعد الإرشادات الجديدة المؤسسات المالية المرخصة في الدولة على فهم المخاطر المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتطبيق التزاماتها التشريعية بشكل فعال، كما ستساعد على تعزيز مراعاتها لمعايير مجموعة العمل المالي (فاتف). وستدخل هذه الإرشادات حيز التنفيذ خلال شهر واحد من تاريخ الإصدار.

وتركز الإرشادات الجديدة على تحذير المستثمرين من المخاطر الناشئة عن التعامل مع الأصول الافتراضية ومقدمي خدماتها، وتوضح تعريفاً وافياً عنها، بالإضافة إلى تقديم نماذج عن أعمال مقدمي خدمات الأصول الافتراضية. كما تشرح الإرشادات القنوات والآليات المختلفة التي يمكن استخدامها في التفاعل بين المؤسسات المالية المرخصة ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية.

وتحدّد الإرشادات إجراءات العناية الواجبة تجاه العملاء، والعناية الواجبة المعززة على المؤسسات المالية المرخصة تجاه العملاء المحتملين لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية والأطراف النظيرة، بهدف التخفيف من حدة المخاطر، ودعمها ببرامج تدريب، ونظام حوكمة، وحفظ للسجلات.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …