الرئيسية / رياضة / "آسيوي الدراجات": اعتماد 3 بطولات قارية خلال 2024

"آسيوي الدراجات": اعتماد 3 بطولات قارية خلال 2024

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للدراجات، خلال اجتماعه بمدينة بالي الإندونيسية، عن إقامة 3 بطولات قارية في 2024، وهي البطولة الآسيوية للمضمار في الهند، والبطولة الآسيوية للدراجات الجبلية في ماليزيا و"دراجات الصالات المغلقة" في هونج كونج.

تقديم مزيد من الدعم للاتحادات الوطنية الأعضاء

ومن جانبه، أكد أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات نائب رئيس الاتحاد الدولي، تقديم المكتب التنفيذي للاتحاد القاري مزيد من الدعم للاتحادات الوطنية الأعضاء، بقيمة 160 ألف دولار، لتطوير المستوى الفني للحكام والمدربين في كل من الهند ونيبال وإندويسيا وأوزبكستان، وجمهورية كوريا، وماليزيا وهونج كونج وتايلاند، وكازاخسان والفلبين.

تقديم الأفضل للرياضة في القارة

وقال الشعفار إن الاتحاد الآسيوي يعمل بشكل مستمر من خلال التواصل مع الأعضاء لتقديم الأفضل للرياضة في القارة، والتي أصبحت تحقق الإنجازات اللافتة في مختلف البطولات المقامة، سواء من الناحية التنظيمية أو النتائج .

انضمام دولة بوتان إلى عضوية الاتحاد الآسيوي

وترأس أسامة الشعفار اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للدراجات في ماليزيا، حيث أوضح أنه تقرر خلال الجمعية انضمام دولة بوتان إلى عضوية الاتحاد الآسيوي ليصل عدد الاتحادات الأعضاء إلى 45 اتحادا وطنيا ويصبح أكبر الاتحادات القارية للدراجات في العالم، إضافة إلى، التأكيد على مضاعفة الدعم المقدم من الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي عبر برامج التضامن الأولمبي.

انطلاقة جديدة للاتحاد القاري

وأشار أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات نائب رئيس الاتحاد الدولي، إلى أن اختيار 3 ممثلين من القارة الآسيوية في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي حتى الدورة الانتخابية المقبلة في 2025، يمثل انطلاقة جديدة للاتحاد القاري.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم "2023- 2024"، …