الرئيسية / محلي / بالصور والفيديو.. إخماد حريق متطور نشب صباح اليوم في مصنع للزيوت والشحوم بصناعية عجمان

بالصور والفيديو.. إخماد حريق متطور نشب صباح اليوم في مصنع للزيوت والشحوم بصناعية عجمان

نجحت فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، في السيطرة على حادث حريق متطور نشب صباح اليوم الجمعة، 17 فبراير 2023، في مصنع للزيوت والشحوم بمنطقة الصناعية الجديدة، بدعم وإسناد من الإدارات الإقليمية في دبي والشارقة وأم القيوين.

السيطرة على حريق بصناعية عجمان

وأسفر الحادث عن احتراق المصنع بالكامل ومطبعة ومستودع للملابس الجاهزة، و9 محلات تجارية، وبناية سكنية مكونة من دور أرضي وطابق، كما اشتعلت النار في 39 سيارة مصطفة بجانب المصنع ما أدى إلى احتراقها بالكامل، ونتج عنه 5 إصابات أربع منها متوسطة وأخرى طفيفة تم التعامل معها على الفور .

وقال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، إن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في تمام الساعة 3:15 فجراً يفيد باندلاع حريق في منطقة الصناعية الجديدة، مضيفاً: "على الفور تحركت دوريات الشرطة وفرق الدفاع المدني من ثلاثة مراكز إلى موقع الحادث، حيث تمكنت من الوصول إلى موقع الحريق كمستجيب أول في زمن استجابة مقداره (7) دقائق، كما تم طلب الدعم من مراكز الإمارات المجاورة دبي والشارقة وأم القيوين وشرطة عجمان لتأمين الموقع، إضافة إلى سيارات الإسعاف الوطني وشركة الاتحاد للكهرباء والماء ودائرة البلدية والتخطيط والهلال الأحمر".

الفرق المختصة باشرت عمليات الإخلاء ومكافحة الحريق

وأوضح سعادته أن الفرق المختصة باشرت عمليات الإخلاء ومكافحة الحريق، وتم تفعيل خطة الحرائق الجسيمة في المواقع الخطرة، مؤكداً أن الحادث تحت السيطرة وتم التمكن من إخماده، وأوضح أن سبب امتداد الحريق كان جراء تسرب وانتشار الزيوت مما عزز سرعة الاشتعال ووصوله إلى المباني المجاورة، وتم نقل خمسة مصابين إلى مستشفى الشيخ خليفة للعلاج.

تمكن فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق

ومن جانبه، أكد العقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الدفاع المدني، تمكن فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق وبدأت بعمليات التبريد في الموقع، واستلمت الشرطة الموقع لإجراءات التحقيق في أسباب وقوع الحريق، وقدم سعادته الشكر للجمهور الكريم لتعاونهم بعدم الاقتراب من الحادث وأخذ الطرق البديلة حفاظاً على سلامتهم.

وحضر موقع الحادث سعادة القائد العام للدفاع المدني اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، والعميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العلميات الشرطية، والعقيد خالد الشامسي نائب مدير عام الدفاع المدني، ومدير إدارة المراكز المقدم عيلان الشامسي من إدارة الدفاع المدني بعجمان، ومدير الهلال الأحمر سعادة محمد عمر الصعيدي.

شاهد أيضاً

أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم

نرصد لقرائنا ومتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة …