الرئيسية / محلي / سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح المؤتمر السنوي الاستراتيجي الرابع لجامعة الشارقة

سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح المؤتمر السنوي الاستراتيجي الرابع لجامعة الشارقة

افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الخميس، المؤتمر السنوي الاستراتيجي الرابع الذي يقام بشعار "فرص التوظيف ومستقبل مستدام لجامعة الشارقة".

استهل الحفل الذي أقيم في نادي الشارقة للرماية والجولف بالسلام الوطني للدولة وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبه عرض مرئي مصور تناول تاريخ نشأة جامعة الشارقة وأبرز الإنجازات والأرقام التي تحققت على مدار الـ25 عاماً، إضافة إلى التخصصات التي توفرها الجامعة للطلاب بمراحلها المختلفة.

ورحب سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بالحضور خلال كلمةٍ ألقاها معبراً عن فخره واعتزازه لما حققته جامعة الشارقة التي غدت واحدة من أفضل 300 جامعة على مستوى العالم والأولى على مستوى الدولة، وأكد سموه أن الجامعة ومنذ تأسيسها دأبت على تحقيق الإنجازات حتى أصبحت معلماً بارزاً ومثالاً يحتذى بها في الكليات والمعاهد والتخصصات التي تتبناها.

40 ألف خريج من مختلف التخصصات

وأشار سمو رئيس جامعة الشارقة إلى أن النجاح يُقاس بتضاعف أعداد الطلبة والخريجين الذين بلغوا ما يقارب 40 ألف خريج من مختلف التخصصات، وجميعهم يعملون على ترجمة ما اكتسبوه من علوم ومعارف علمية وخبرات ومهارات مهنية في مجال عملهم، ويشغلون عدداً من الوظائف القيادية في مؤسسات الدولة.

وتطرق سموه إلى أن المؤتمر في نسخته الرابعة سيركز على تهيئة أفضل الظروف التعليمية والتدريسية لأبنائنا قادة المستقبل، من خلال تزويدهم بأفضل العلوم التخصصية والمعرفية الحديثة، التي ستتم بتكاتف جهود القطاعات التعليمية والصناعية والمجتمعية والحكومية، كون الخريجون سيدخلون أسواق العمل المختلفة وسيترجمون المهارات والمعرفة التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة على أرض الواقع.

وأكد سموه أن مخرَجات المؤتمر مهمة كونه تستضيف عدداً من المتحدثين من ممثلي القطاعات الحكومية والصناعة ومنظمات الأعمال، وسيقدمون بدورهم النصائح والرؤى حول مستقبل التوظيف، على أن تعمل الجامعة على تطوير العمليات والأساليب بما يتوافق مع التحديات الذي يفرضه مستقبل التوظيف.

تتويج كلية الطب بجائزة "تغيير"

وتوج سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي.. كلية الطب بجائزة "تغيير" لأفضل أداء استراتيجي، والتي تمنح لأعلى الكليات أداءً استراتيجياً، بناء على مؤشرات الأداء خلال العام الدراسي الماضي والتقييم الذاتي.

مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة وهيئة الصحة في دبي وصيدلية ابن سينا

وعلى هامش المؤتمر شهد سمو رئيس جامعة الشارقة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة وهيئة الصحة في دبي وصيدلية ابن سينا، تلتزم خلالها الأطراف بالتعاون الأكاديمي والمهني في تدريب طلبة الصيدلة من خلال تحقيق الاندماج بين الأوساط الأكاديمية والخريجين لتلبية احتياجات المجتمع، ومساعدة الخريجين على تحقيق أعلى مستويات الخبرة والكفاءة وتزويدهم بالمؤهلات المناسبة لتولي أدوارهم كجزء من فريق تقديم الرعاية الصحية.

حضر افتتاح المؤتمر إلى جانب سمو رئيس جامعة الشارقة كل من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، والدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام، وسيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ونواب المدير وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …