الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية اليوم

نقدم لقرائنا ومتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات" أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم السبت، الموافق الـ29 من أكتوبر 2022، في السطور التالية:

الجهود التي تبذلها الإمارات لحل الأزمة الأوكرانية

وتناولت الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت، الجهود التي تبذلها الإمارات والهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا من أجل تجنيب العالم تداعيات هذا الصراع وانعكاساته السياسية والأمنية والإنسانية .

احتفال الإمارات بيوم العلم

وتناولت الصحف في افتتاحياتها احتفال الإمارات بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام والذي يشكل مناسبة وطنية مهمة لتنمية الحس الوطني وتأكيد الهوية الإماراتية، وتجديد عهد الولاء للوطن.

استضافة أبوظبي لـ"بطولة العالم للجوجيتسو"

وسلطت الصحف الضوء على استضافة أبوظبي لـ"بطولة العالم للجوجيتسو"، في تأكيد لمكانتها وتفرد نهجها بوصفها من أبرز المدن رعاية واهتماماً وتشجيعاً لهذه الرياضة التي تشهد انتشاراً متسارعاً حول العالم .

الأزمة الأوكرانية.. حلول سياسية

وتحت عنوان "الأزمة الأوكرانية.. حلول سياسية" كتبت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها: "الإمارات مستمرة في تعزيز فرص إيجاد حل دبلوماسي، وتجديد دعوتها دوماً لخفض التصعيد، ووقف الأعمال العدائية في الأزمة الأوكرانية، من أجل تجنيب العالم تداعيات هذا الصراع وانعكاساته السياسية والأمنية والإنسانية، ولن يكون ذلك إلا بوفاء الأطراف كافة بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، واللجوء إلى الحوار، واتخاذ خطوات إيجابية، والالتزام بتنفيذها لبناء الثقة تدريجياً، للوصول إلى تحقيق سلام مستدام".

الإمارات تدعم جهود خفض التصعيد

وأضافت: "الإمارات تدعم جهود خفض التصعيد، وتدفع باتجاه الوصول إلى الحل السلمي، وتقوم بدور مهم في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، وتواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين والمدنيين المتضررين من الأزمة، انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون المثمر والبنّاء مع القوى الإقليمية والدولية، وضمن نهج الدولة وسياستها الثابتة ومساعيها الدائمة لإنهاء الأزمات وإحلال الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

تداعيات الأزمة من الناحية الاقتصادية

واختتمت: "تداعيات الأزمة من الناحية الاقتصادية وتأثيراتها على الأمن الغذائي وأمن الطاقة، وبشكل عام على الأمن والسلم الدوليين، كانت جلية خلال الأشهر الماضية، وألقت بظلالها على مختلف دول العالم، لذلك فإن أي تحرك أو جهد، يحول دون تصاعد تلك التأثيرات، ويهيئ الأجواء للتهدئة والتفاوض، بما يضمن مصالح كل الأطراف وأمنها القومي، يشكل فرصة حقيقية لمنع تفاقم الأزمة، والمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة".

الولاء للوطن

وكتبت البيان في افتتاحيتها تحت عنوان "الولاء للوطن": "يشكل احتفال دولة الإمارات بيوم العلم في 3 نوفمبر، من كل عام، مناسبة وطنية مهمة لتنمية الحس الوطني وتأكيد الهوية الإماراتية، وتجديد عهد الولاء للوطن تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

يوم العلم مبادرة وطنية

وأوضحت الصحيفة أن يوم العلم مبادرة وطنية أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عام 2012، حيث تزدان دولة الإمارات في هذه المناسبة بألوان العلم الإماراتي، احتفاء بمنجزات ومكتسبات الدولة، وعبر سموه أمس بكلمات مفعمة بالوطنية عن هذه المناسبة: "سيبقى علمنا مرفوعاً.. سيبقى رمز عزتنا ووحدتنا خفاقاً.. ستبقى راية عزنا ومجدنا وسيادتنا عالية في سماء الإنجاز والولاء والوفاء".

يوم العلم مناسبة للتأكيد على القواعد والأسس الراسخة التي قام عليها الاتحاد

وأضافت: "غني عن القول إن يوم العلم مناسبة للتأكيد على القواعد والأسس الراسخة التي قام عليها الاتحاد، وتأكيد لقيم الخير والتعايش والتسامح التي آمن بها رواد الاتحاد وباتت نهجاً للدولة، فقد استطاعت الإمارات ومنذ قيامها أن تكون منارة للتسامح والتعايش لجميع الأجناس والطوائف والأعراق والأديان".

مجتمع الإمارات ينطلق من ماضٍ عريق

وأتمت: "إن مجتمع الإمارات ينطلق من ماضٍ عريق، ويمزج بوعي بين التراث والمعاصرة وبين الأصالة والتجديد، ولهذا فإن علم دولة الإمارات بألوانه الأربعة يمثل اتحاد إرادة وعزيمة ووحدة ورؤية".

أساطير الجوجيتسو في عاصمة المحبة والسلام

 وقالت صحيفة االوطن، تحت عنوان "أساطير الجوجيتسو في عاصمة المحبة والسلام"، إنه برؤية وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تعزز دولة الإمارات مكانتها الرائدة في احتضان وتنظيم مختلف الفعاليات العالمية الكبرى ومنها الرياضية والإضافة إليها الكثير من التميز المبهر الذي تعكس من خلاله تأكيد أهمية الرياضة كقيمة إنسانية وجسر تلاق ومحبة وتعارف بين مختلف الشعوب.

مشاركة لاعبي الإمارات

وبيَنت الصحيفة أنه بفضل جهود سموه أصبحت أبوظبي عاصمة عالمية لرياضة "الجوجيتسو" وأبناء الإمارات نجوم اللعبة من خلال البطولات التي يؤكدون عزيمتهم فيها عبر المشاركة والمنافسة وتحقيق النتائج المشرفة ورفع علم الوطن عالياً، إذ أن أبوظبي أصبحت الوجهة المفضلة لأساطير اللعبة على المستوى العالمي والذين يحرصون على التواجد في كل استحقاق أو بطولة دولية تحتضنها لما تتركه من أثر يحمله الجميع في قلوبهم وكفرصة يتعرفون من خلالها على جهود الدولة وما بلغته من تطور وازدهار وما يتمتع به مجتمعها من أصالة واحتفاء بالضيوف والسياح بنهج فريد واستثنائي، لذلك تشكل أبوظبي محطة رئيسية وأساسية في مسيرة النجوم وتقديم كل ما يلزمهم لصقل قدراتهم وتنمية مهاراتهم والإضافة إلى خبراتهم.

انطلاق بطولة العالم للجوجيتسو

وأوضحت الصحيفة أنه برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تنطلق اليوم النسخة الـ 27 من "بطولة العالم للجوجيتسو” بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 70 دولة حول العالم، في تأكيد لمكانة أبوظبي وتفرد نهجها بوصفها من أبرز المدن رعاية واهتماماً وتشجيعاً لهذه الرياضة التي تشهد انتشاراً متسارعاً حول العالم، ولما تؤمنه لجميع المتنافسين من تجربة فريدة عبر قدراتها وما تحفل به من منشآت وتجهيزات وبنية تحتية وخبرات استثنائية في إدارة وتنظيم الفعاليات العالمية.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه …