الرئيسية / عربي ودولي / حصيلة ضحايا فيضانات الفلبين ترتفع لـ72 قتيلاً

حصيلة ضحايا فيضانات الفلبين ترتفع لـ72 قتيلاً

سجلت حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة، جنوبي الفلبين الناجمة عن العاصفة الاستوائية "نالجي" اليوم السبت، ارتفاعاً إلى 72 قتيلاً  بحسب وكالة مكافحة الكوارث.

وأوضحت الوكالة أن العاصفة "نالجي" التي كان متوقعا وصولها منذ الخميس، جزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين، مصحوبة برياح بلغت سرعتها 95 كلم/ساعة .

إقليم ماجوينداناو كان الأكثر تضررا

وقال المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث في الفلبين برناردو رافايليتو أليخاندرو إن إقليم ماجوينداناو كان الأكثر تضررا مع مقتل 67 شخصا في الإقليم، لافتا إلى أن هناك 33 مصابا و14 مفقوداً.

عمليات الإنقاذ

وأوضح مدير الدفاع المدني في الفلبين رافايليتو أليخاندرو أن عمال الإنقاذ يركزون جهودهم على قرية كوسيغ حيث عثِر على عشرات الجثث الجمعة.

نالجي قد تضرب العاصمة مانيلا

وبدأت الأمطار الغزيرة الهطول مساء الخميس في المنطقة، وقالت خدمة الأرصاد الجوية الفلبينية إن نالجي قد تضرب العاصمة مانيلا، حيث قال أليخاندرو " بناء على توقعاتنا هذه العاصفة قوية جدا وقد تجهزنا لها "، مضيفا أن 5000 فريق من رجال الإنقاذ على استعداد للتدخل.

إجلاء أكثر من سبعة آلاف شخص قبل وصول العاصفة

وطالب الدفاع المدني السكان الذين يعيشون في مسار العاصفة أو بالقرب منه بالتزام منازلهم، فيما أجلي أكثر من سبعة آلاف شخص قبل وصول العاصفة.

شاهد أيضاً

دخول القواعد الأوروبية بشأن الذكاء الاصطناعي حيز التنفيذ الشهر المقبل

كشف المجلس الأوروبي في بروكسل، اليوم الثلاثاء، عن دخول القواعد الأوروبية التاريخية بشأن الذكاء الاصطناعي …