الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي: الألعاب النارية بدايتها تسلية ونهايتها مأساوية

شرطة أبوظبي: الألعاب النارية بدايتها تسلية ونهايتها مأساوية

حذرت شرطة أبوظبي من مخاطر الألعاب النارية خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، موضحة أن بدايتها تسلية ونهايتها مأساوية قد تصل إلى الإضرار بالعيون وفقدان البصر ووقوع حرائق بالمنازل.

ودعت الأهالي للانتباه إلى خطورة شراء أبنائهم للألعاب النارية من بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحاول استغلال الأطفال والمراهقين عبر توفير الألعاب النارية بأسعار بسيطة.

وأكدت على أهمية دور الآباء والأمهات في مراقبة أطفالهم واستشعار مسؤوليتهم في توعيتهم بمخاطرها وأن يحرصوا على سلامة أبنائهم، محذرة من شراء الألعاب النارية وضرورة التأكد من عدم اقتناء أبنائهم لها حفاظاً على سلامتهم.

وحثت أولياء الأمور على تشديد الرقابة على الأبناء الذين يقبلون على شرائها لتجنيبهم الحوادث المؤسفة وخصوصاً التي تطال الصغار والموجودين في محيط استعمالها فقد تتسبب في الإصابة  بالحروق والتشوّهات المختلفة التي تؤدي غالباً إلى عاهات مستديمة أو مؤقتة، كما تحدث أضراراً في الممتلكات جرّاء ما تسببه من حرائق عند اشتعالها.

ودعت الجمهور عند معرفة بائعي الألعاب النارية، أو أي معلومات بخصوصهم، عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ 999 أو خدمة أمان والتي تتعامل مع البلاغ أو الشكوى بسرية تامة على الرقم المجاني 8002626.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يصدر قرارين بتشكيل مجلسي إدارة ناديي دبي لسباق الخيل و"دبي للفروسية"

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …