الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

نرصد لقرائنا ومتابعينا الكرام، عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم السبت، الموافق الـ5 من مارس 2022، بالسطور التالية:

وسلطت الصحف المحلية الصادرة اليوم الضوء على الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لحل الأزمة في أوكرانيا سلميا من خلال التفاوض والحوار والتفاهم لمنع المزيد من التدهور في الوضع الإنساني.

الجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات دعماً للبيئة المستدامة والعمل المناخي

وتناولت الصحف في افتتاحياتها أيضا الجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات دعماً للبيئة المستدامة والعمل المناخي ما جعل منها نموذجاً ملهماً لمختلف دول العالم، لحماية مستقبل البشرية من الخطر الأبرز الذي يواجه كوكبنا.

رسالة حكمة وإصرار على الحل السياسي

وكتبت صحيفة الاتحاد، تحت عنوان "حكمة وإصرار في افتتاحيتها: " الإمارات تدعم كل تحرك على طريق التسوية السلمية للأزمة في أوكرانيا، وتشدد على أهمية إيجاد الحلول عبر التفاوض والحوار والتفاهم ..رسالة حكمة وإصرار على الحل السياسي، أكدها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اتصال هاتفي، مع رئيس أوكرانيا فلوديمير زيلينسكي، بعد أيام من اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شدد أيضاً على ضرورة التوصل إلى تسوية تحقق السلم والأمن العالمي".

مصالح جميع الأطراف وأمنها القومي

وأضافت: "منذ بدايات الأزمة إلى الآن، والإمارات تحشد طاقاتها باتجاه تغليب الدبلوماسية، انطلاقاً من حل سياسي يضمن مصالح جميع الأطراف وأمنها القومي، حرصاً على سلامة وأمن المدنيين المتضررين. وفي اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية، كان التأكيد دائماً على ضرورة إيجاد تسوية من خلال الحوار والتفاوض ".

الإمارات شريك فاعل للمجتمع الدولي

وقالت صحيفة "البيان"، تحت عنوان "داعم محوري": "تعد الإمارات شريكاً فاعلاً للمجتمع الدولي في جهود مواجهة ظاهرة التغير المناخي، إذ انضمت الدولة إلى جميع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذه القضية المصيرية، مثل اتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون وبروتوكول مونتريال عام 1989، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ عام 1995، واتفاقية كيوتو عام 2005، واتفاقية باريس في 2015. كما تلعب الإمارات دوراً مركزياً في اقتصاد الطاقة في العالم مما جعلها داعماً مهماً في إيجاد حلول لتقليل الانبعاثات، مع الاستمرار في تزويد العالم بالطاقة التي يحتاجها".

تغير المناخ له آثاره على صحة الإنسان

وأضافت: "لا شك أن تغير المناخ له آثاره على صحة الإنسان بعدة طرق مختلفة وهو ما لا يختلف فيه اثنان، فبالإضافة إلى التأثير المباشر للحرارة، يعمل الاحتباس الحراري على زيادة عدد بعض الحشرات الحاملة للأمراض، يقوم ثاني أكسيد الكربون الموجود بالهواء بحبس حرارة الشمس ويزيد من درجات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم، ويعد المركب ساماً لدى مستويات معينة للإنسان ويهدد كافة أشكال الحياة على الأرض على غرار التنوّع البيولوجي الذي أخذ في التدهور في جميع أنحاء العالم مع فقدان الأنواع العالمية لأكثر من 68 % خلال 50 عاماً. تحديات عالمية كبيرة تتطلب تكاتفاً دولياً من أجل مواجهة المخاطر الحقيقية التي تواجه التنوع البيولوجي في عالمنا".

قواتنا حصننا وعزنا

وتحت عنوان "قواتنا حصننا وعزنا" كتبت صحيفة "الوطن" في افتتاحيتها: " قواتنا المسلحة الباسلة.. حماة الوطن ودرعه الحصين وعنوان وحدته وقوته، بواسل نذروا حياتهم ليعبروا بأصدق وجوه الولاء والفداء للوطن وقيادته وشعبه ومسيرته، لتمضي الإمارات واثقة مطمئنة بأن لها حصناً منيعاً يحميها ويذود عنها كل نوايا الشر، وسيكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بأنه قادر على المس في مقدراتها ومسيرتها المظفرة".

انطلاق العرض العسكري

وأضافت: "انطلاق العرض العسكري اليوم في المنطقة الجنوبية لـ"إكسبو 2020 دبي" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مناسبة عظيمة لإظهار القدرات المتطورة لقواتنا المسلحة وما يتمتع به أفرادها من شجاعة وإقدام وتفان ومهارات وخبرات ميدانية إضافة إلى ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة ما جعل منها درعاً واقية للوطن تحمي مكتسباته وتعزز التنمية المستدامة وتصون مسيرته الاتحادية في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعصف بمنطقتنا والعالم أجمع".

العرض الوطني الكبير لقواتنا المسلحة

وأضافت: "مع العرض الوطني الكبير لقواتنا المسلحة، نستحضر بكل فخر واعتزاز جهود الآباء المؤسسين، ودورهم في وضع لبنات وطن عزيز كريم عصي على المتربصين، ليكون كما أراده القائد المؤسس الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، فظلت قواتنا المسلحة الباسلة، قوة عظيمة قادرة على مواجهة التحديات وتبديد المخاطر وتقوية دعائم الأمن والاستقرار، وأن لهذا الوطن عيناً لا تنام ورجالاً نذروا حياتهم فداء لقيمه وأمنه وسلامته ".

إنجازات قواتنا المسلحة ملاحم من العمل الوطني

وأتمت افتتاحيتها: "إنجازات قواتنا المسلحة ملاحم من العمل الوطني الذي كان دائماً في صدارة اهتمامات القيادة الرشيدة، لبناء قوات تتمتع بالكفاءة والاحترافية والقدرة على تنفيذ جميع المهام العسكرية والإنسانية، مما أكسبها احترام العالم وتاريخاً حافلاً بالإنجازات العظيمة، حيث يتماشى العرض العسكري "حصن الاتحاد 8 " مع رؤية القيادة الرشيدة والدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حفظ أمن الوطن والمواطن وكل مقيم على أرض الإمارات والتي وصلت بدعم قيادتها الرشيدة وعزم رجالها وولائهم إلى درجة عالية من الكفاءة والاحتراف وتتقاسم شرف الدفاع عن الإخوة وفي الوقت نفسه تحمل الأمل إلى بقاع الأرض نجدة للصديق وعونا للمحتاج فكانت عنوان عزة الوطن لما وصلت إليه من قوة واقتدار وجاهزية وكفاءة وقدرة على تنفيذ المهام والواجبات".

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …