الرئيسية / محلي / مدير عام جمارك دبي يزور مبنى المطار 1 ويتفقد جاهزية العمل الجمركي

مدير عام جمارك دبي يزور مبنى المطار 1 ويتفقد جاهزية العمل الجمركي

أعرب سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، اليوم الأربعاء، ترحيبه بإعادة افتتاح المبنى 1 بمطار دبي الدولي اعتباراً من يوم غد الخميس 24 يونيو الجاري والذي يأتي كخطوة مهمة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من رحلات الطيران والمسافرين خلال الفترة القادمة.

الجاهزية الكاملة للعمل الجمركي

وأكد مصبح على الجاهزية الكاملة للعمل الجمركي في المبنى لاستقبال الرحلات، وتقديم تجربة استثنائية للمسافرين لترسيخ موقع دبي عاصمة عالمية للسياحة والسفر.

مطار دبي الدولي

وزار سعادة المدير العام لجمارك دبي صباح اليوم، مطار دبي الدولي مبنى 1 يرافقه الدكتور عبد الله بوسناد المدير التنفيذي لقطاع التفتيش الجمركي وكان في استقبالهم إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين وخالد أحمد مدير أول إدارة عمليات المسافرين مبنى المطار رقم 1.

توفير انسيابية تدفق المسافرين

ووجه سعادته بتوفير انسيابية تدفق المسافرين لأكثر مطارات العالم ازدحاما (مطار دبي الدولي) عبر تسخير كافة الخدمات والإجراءات الذكية لجمارك دبي بما يدعم دور دبي الاستراتيجي في صناعة السفر والطيران وقيادة التعافي في القطاع عالمياً ، مع أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر لحماية حدود الدولة، مشيراً إلى تفقده كافة المكاتب الخاصة بالجمارك والأجهزة المساندة في عمليات التفتيش والتي تم فحصها من قبل المختصين وتم التأكد من تفعيل كافة الخدمات الجمركية المقدمة في المطار.

عودة المبنى رقم 1 للعمل بعد التعليق الجزئي

وأشار إبراهيم الكمالي فور الإعلان، إلى عودة المبنى رقم 1 للعمل بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا "كوفيد- 19" قامت جمارك دبي ممثلة في إدارة عمليات المسافرين بتفعيل كافة الأنظمة الجمركية بنسبة 100% والخاصة بكل من إنجازالبيانات والأنظمة الأخرى المتعلقة بالمسافرين والعملاء ، كذلك تم إجراء عدة اختبارات للأجهزة المساندة و أجهزة التفتيش، ومتابعة الاجراءات الاحترازية وكذلك معدات الأمن والسلامة الشخصية من قفازات وكمامات ومعقمات وحواجز كونترات التفتيش والتخليص الجمركي، إضافة إلى تعقيم كافة المناطق والمرافق الجمركية في مبنى المسافرين 1 بالتنسيق مع مطارات دبي.

تعزيز مبنى المطار 1

وأكد خالد أحمد أنه تم تعزيز مبنى المطار 1 بنحو 120 مفتش يعملون على مدار الساعة، وتوزيع المفتشين على المناطق المحددة وفق جداول زمنية، لتوفير أقصى درجات انسيابية المسافرين.

تيسير العمل الجمركي

وأكد أحمد أن جمارك دبي ستقوم بدورها في تيسير العمل الجمركي على أكمل وجه، استعداداً لاستقبال المزيد من الرحلات خلال الأشهر القادمة نحو العودة إلى الطاقة القصوى للمطار.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …