الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال تربح 17.8 مليار درهم خلال أسبوع

أسواق المال تربح 17.8 مليار درهم خلال أسبوع

حافظت أسواق المال الإماراتية، اليوم الخميس، على مسيرتها الخضراء خلال الأسبوع، بعدما نجحت المؤشرات العامة بتعزيز مكاسبها مقارنة مع الأسبوع السابق بدعم من استمرار عمليات الشراء المؤسسي الأجنبي والمحلي.

قيمة الصفقات المبرمة

واستمر تدفق السيولة إلى قاعات التداو، ما ساهم في تجاوز قيمة الصفقات المبرمة خلال خمس جلسات 7.2 مليار درهم وهو مستوى أعلى من المسجل في الأسبوع السابق .

الرصد الأسبوعي للتعاملات

ومن جهته، أوضح الرصد الأسبوعي للتعاملات، استمرار ضخ الجزء الأكبر من السيولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية حيث بلغت قيمة الصفقات خلال خمس جلسات أكثر من 6.3 مليار درهم .

القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة

وبلغت مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة، نحو 17.8 مليار درهم خلال خمس جلسات، الأمر الذي عزز من قوة الأسواق التي باتت مؤشراتها العامة مهيأة للصعود الى مستويات أعلى خلال الأيام القادمة .

المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عند مستوى 6131 نقطة بزيادة أسبوعية نسبتها 1.1% فيما أقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2633 نقطة بنمو نسبته 1.5 % مقارنة مع الأسبوع السابق .

سهم إعمار

وسجل سهم إعمار في جلسة نهاية الأسبوع ارتفاعاً إلى مستوى 3.88 درهم وسط تداولات مكثفة وسهم اعمار مولز إلى 1.85 درهم واعمار للتطوير المغلق عند 2.67 درهم .كما ارتفع سهم بنك الامارات دبي الوطني إلى مستوى 11.95 درهم ممهدا بذلك لاختراق حاجز 12 درهما خلال الأسبوع المقبل .

سوق العاصمة

وفيما يتعلق بسوق العاصمة، فقد ارتفع سهم الشركة العالمية القابضة الى 90 درهما وسط تداولات تجاوزت قيمتها 520 مليون درهم كما صعد سهم بنك أبوظبي الأول الى 14.56 درهم بتداولات بلغت قيمتها 481 مليون درهم في حين بلغ سهم الدار 3.64 درهم واتصالات 21.90 درهم .

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …