الرئيسية / محلي / شرطة الشارقة تضبط 1863 دراجة كهربائية ونارية وهوائية مخالفة

شرطة الشارقة تضبط 1863 دراجة كهربائية ونارية وهوائية مخالفة

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات وبالتعاون مع بلدية الشارقة، وشركة "بيئة"، في وقت سابق، حملة لضبط الدراجات الكهربائية والنارية والهوائية المخالفة بمختلف أرجاء الإمارة، إنطلاقاً من حرصها على سلامة قائدي تلك الدراجات، وتماشياً مع أهدافها التي تجسد إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.

ضبط 1863 دراجة في مختلف المناطق

ومن جانبه، أوضح المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن الحملة أسفرت عن ضبط 1863 دراجة في مختلف المناطق بمدينة الشارقة خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.

الدراجات المخالفة

وأشار النقبي، إلى أن الضبطيات المخالفة تضمنت 392 دراجة نارية، و1290 دراجة هوائية، و181 دراجة كهربائية، لافتاً أن أبرز المخالفات في قيادة تلك الدراجات بالأماكن والطرقات الغير مخصصة لها، وعدم إلتزام قائديها بإشتراطات السلامة الخاصة، مثل ارتداء الخوذة واللبس الفسفوري، وغيرها من الاشتراطات التي تضمن سلامة مستخدميها، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

الالتزام بقواعد السير والمرور

ودعا المقدم محمد علاي النقبي قائدي تلك الفئة من الدراجات، إلى استخدامها ضمن النطاق المحدد لها، والالتزام بقواعد السير والمرور، واتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تحول دون تعرضهم للحوادث وتضمن سلامتهم.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …