الرئيسية / محلي / بلدية دبا الحصن تنفذ 3411 جولة تفتيشية في الربع الأول من 2021

بلدية دبا الحصن تنفذ 3411 جولة تفتيشية في الربع الأول من 2021

أعلنت بلدية مدينة دبا الحصن، اليوم الخميس،تنفيذ 3411 جولة تفتيشية على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة خلال الربع الأول من العام الجاري.

الإجراءات الصحية

وأوضحت البلدية، أن ذلك الإجراء يأتي في إطار حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات بالقوانين والتعليمات الصحية والبيئية والمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا.

قسم الرقابة الهندسية

من جانبه، قال طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، إن قسم الرقابة الهندسية نفذ 1460 جولة تفتيشية وجه خلالها "10" مخالفات وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات الهندسية في مختلف أنحاء المدينة و بلغ عدد التصاريح الخاصة بالتفتيش 244 تصريحاً و61 تصريح خاص بتراخيص البناء بالإضافة إلى إصدار 2171 تصريح للصرف الصحي.

قسم رقابة الأغذية

ولفت اليحيائي، إلى أن قسم رقابة الأغذية نفذ 850 جولة تفتيشية على كافة محلات البقالة والمطابخ الشعبية والمطاعم والأسواق بالمدينة حيث تم تحرير 19 مخالفة للمطاعم والمحلات المخالفة للقوانين والأنظمة الصحة وتوجيه "127" إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة بالإضافة إلى إصدار 4 رخص جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري.

قسم الرقابة الصحية

وأوضح طالب عبدالله اليحيائي، أن قسم الرقابة الصحية في البلدية نفّذ "319" جولة تفتيشية على مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في المدينة وجّه من خلالها "37" إنذاراً و"5" مخالفات كما أجرى القسم "3" حملات توعوية وأصدار "3" رخص جديدة.

قسم الخدمات البيطرية

وأشار اليحيائي، إلى أن قسم الخدمات البيطرية أجرى 782 جولة تفتيشية وجه خلالها 26 إنذاراً كما تم تحرير 5 مخالفات للمحلات والأسواق المخالفة للقوانين المعلن عنها من قبل البلدية.

عقود الإيجار المصدقة

يُذكر أن عدد عقود الإيجار المصدقة التي أصدرتها البلدية خلال الربع الأول، بلغ 221 عقداً فيما وصل عدد الإعلانات الخارجية (اللوحات الإعلانية) "43" لوحة إعلانية ووصل عدد إستخراج براءات الذمة لعقود الإيجار "55" براءة وبلغت معاملات الصندوق التي نفذتها البلدية "528" معاملة. فيما بلغ عدد ممتلكات البلدية التي تم تأجيرها أو التصديق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة خلال الربع الأول "17" ممتلكاً .

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …