الرئيسية / محلي / الشارقة: انطلاق فعاليات معرض "إبداعات كتاتيب" الثالث في المنطقة الوسطى

الشارقة: انطلاق فعاليات معرض "إبداعات كتاتيب" الثالث في المنطقة الوسطى

افتتح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، اليوم، فعاليات معرض "إبداعات كتاتيب" الثالث لمبدعي الخط العربي في المنطقة الوسطى.

وجاء ذلك في مركز الذيد الثقافي بحضور القائمين على المعرض من مشرفين وطلاب وجمهور من محبي الخط وسط التقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ويأتي برنامج كتاتيب ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بالخط العربي بما يحقق مساحة مهمة من مجمل المشروع الثقافي الذي تعزز رؤية سموه، أصالته.

ويتضمن المعرض 26 عملا لـ17 طالبا وطالبة من الإمارات ومختلف الجنسيات العربية حازوا العديد من الجوائز لا سيما في المسابقات التي ينظمها برنامج "كتاتيب".

وتظهر اللوحات ثقافة بصرية عميقة وأظهرت حرفية الطلاب في تطويع الحرف العربي بشكل لافت في اللوحة المستندة إلى سلسلة من الإبداع في خطوط متنوعة مثل الرقعة والنسخ والديواني والثلث والكوفي فيما حملت نصوصا قرآنية وأدعية وعبارات إرشادية.

وأثنى محمد القصير على المشاركات اللافتة من الطلاب خلال المعرض الحالي، وأشاد بجهودهم الكبيرة في تعلم الخط العربي "الفن العريق".

مشيرا إلى أن برنامج " كتاتيب " منذ انطلاقه في 2015 أعاد للخط العربي حيويته وألقه كما أوجد ثقافة بصرية وفكرية عميقة خلال تلك السنوات.

وكانت بيوت الخطاطين في ساحة الخط في الشارقة شهدت مؤخرا افتتاح المعرض الأول من "إبداعات كتاتيب" في دورته الخامسة بمشاركة 56 عملا خطيا لـ34 مشاركا ومشاركة من منتسبي برنامج كتاتيب في مساجد الشارقة ومنتسبات جمعية الاتحاد النسائية بالإمارة.

إضافة إلى مشاركين من كافة أنحاء الدولة فيما شهد كذلك مركز خورفكان الثقافي افتتاح المعرض الثاني بمشاركة 22 عملا خطيا لـ 14 طالبا ناشئا وطالبة ناشئة و5 طلاب من فئة الكبار.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …