الرئيسية / محلي / خلال الإحاطة.. إصابات كورونا تبلغ 0.7% من إجمالي فحوصات القادمين إلى الدولة
إسماعيل البلوشي، المتحدث الرسمي لقطاع الطيران
إسماعيل البلوشي، المتحدث الرسمي لقطاع الطيران

خلال الإحاطة.. إصابات كورونا تبلغ 0.7% من إجمالي فحوصات القادمين إلى الدولة

كشف إسماعيل البلوشي، المتحدث الرسمي لقطاع الطيران، مساء اليوم، أن الدولة أنهت إجراء أكثر من 2700000 فحصاً مخبرياً للقادمين إلى الدولة منذ إعادة تشغيل الرحلات الجوية.

وقال "البلوشي" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه بلغت نسبة الإصابة الإيجابية 0.7% من مجمل الفحوصات بين القادمين إلى الدولة منذ إعادة تشغيل الرحلات الجوية، وتم تطعيم أكثر من 70% من العاملين في الصف الأول في قطاع الطيران.

وأضاف "البلوشي" أنه أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني أول مركز طبي متنقل لخدمات طب الطيران المدني، والذي يعد الأول على مستوى العالم، ويُصنّف ضمن أبرز الإنجازات في ظل تداعيات جائحة ⁧‫"كوفيد -19"‬⁩، لما يتميز به من تقديم الخدمات الطبية والفحوصات المخبرية والإكلينيكية المختصة.

البلوشي: لا توجد نسبة "مخاطر صفرية" عند النظر للسماح بالسفر بين الدول

كما نوه إلى أنه أقرت منظمة الصحة العالمية أنه لا توجد نسبة "مخاطر صفرية" عند النظر للسماح بالسفر بين الدول، لذلك يتم إجراء تقييم شامل ومستمر للمخاطر لتحديدها والحد منها، حيث تتضمن عملية اتخاذ القرار تحليلاً للوضع، مع مراعاة السياق المحلي في بلدان المغادرة وبلدان المقصد.

ولفت إلى أنه مع بدء السيطرة على انتشار الجائحة وفي إطار إعادة تشغيل الرحلات الجوية، وضعت الإمارات بروتوكولات لتسهيل عودة الرحلات الجوية مع اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الجائحة خلال السفر.

وأكد المتحدث الرسمي لقطاع الطيران أن جميع الإجراءات التي اتخذتها الدولة جاءت في سياق متطلبات وتوصيات المجتمع الدولي، بما فيها منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) واتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا).

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …