الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. الدولة تعلن تقديم أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح "كورونا"
مستجدات الإحاطة
مستجدات الإحاطة

خلال الإحاطة.. الدولة تعلن تقديم أكثر من 5 ملايين جرعة لقاح "كورونا"

كشفت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، اليوم، عن آخر الإحصائيات المتعلقة بحالات فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت "الحوسني" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن الدولة متمثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع نجحت في تقديم اللقاح لـ 3480415 من سكان الدولة وبنسبة 44.89% من الفئة المستهدفة.

وقالت "الحوسني" أن الصحة قدمت اللقاح لـ 57.66% من إجمالي السكان لمن هم فوق 60 سنة، وتم تقديم أكثر من 5 ملايين جرعة وبالتحديد 5668264 جرعة، بمعدل توزيع 57.31 لكل 100 شخص، في حين تجاوز عدد الفحوصات أكثر من 29 مليون فحص.

ولفتت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، إلى أنه جرى تسجيل انخفاضاً تدريجياً في أعداد الحالات المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك نتيجة تطبيق كافة البروتوكولات الوطنية، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من قبل الجهات المختصة في مختلف مناطق الدولة، وهي مؤشرات جيدة تدل على تحسن الوضع الوبائي بشكل عام.

وأكدت أنه جرى تفعيل مجموعة من المستشفيات الميدانية وتشغيل المزيد في المرحلة المقبلة في مختلف إمارات الدولة، حيث سيبلغ عدد المستشفيات الميدانية خلال المرحلة المقبلة 7 مستشفيات.

وأشارت إلى أنه أجرى المختصون في الجهات الصحية مراجعة وتحديثاً لإجراءات إنهاء عزل المصابين بكوفيد19، أو المخالطين لهم، والتي تتضمن إلزامية خضوع المخالطين للحجر الصحي المنزلي لمدة 10 أيام متتالية، حتى في حال أجروا مسحة وكانت نتيجتها سلبية.

وشددت على أن المناعة الجماعية تعد جزءاً من مراحل الحماية غير المباشرة من مرض معدٍ وتحدث عندما تكتسب نسبة كبيرة من المجتمع مناعة لعدوى معنية كأخذ التطعيم، لافتة إلى أنه عندما تصبح غالبية السكان محصنين مناعياً ضد مرض معدٍ، فإن ذلك سيؤدي إلى توفير حماية غير مباشرة للأشخاص غير المحصنين ضد هذا المرض في المجتمع، بسبب قلة انتشار المرض.

كما أكدت "الحوسني" مدى فاعلية اللقاحات التي تم اعتمادها في الدولة وبأنها آمنة خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لذا فإننا ننصح ونشجع الجميع لأخذ اللقاح فهو طريقنا الآمن للتعافي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …