الرئيسية / اقتصاد / قيمة التداولات بأسواق المال تقفز لـ1.1 مليار درهم مع أولى تعاملات الأسبوع

قيمة التداولات بأسواق المال تقفز لـ1.1 مليار درهم مع أولى تعاملات الأسبوع

سجلت قيمة التداولات في أسواق المال الإماراتية، مع بداية تعاملات الأسبوع، اليوم الأحد، الموافق الـ7 من يناير 2021، قفزة إلى فوق مستوى 1.1 مليار درهم، رغم سيطرة الهدوء المائل للارتفاع الطفيف على حركة المؤشرات العامة التي أغلقت بالقرب من مستوياتها السابقة تقريبا في جلسة نهاية الأسبوع الماضي.

الرصد اليومي للتعاملات

وأوضح الرصد اليومي للتعاملات، أن الجزء الأكبر من السيولة المتدفقة الى قاعات التداولات تركزت على شريحة من الأسهم القيادية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ،في مؤشر على عمليات تجميع تنفذها محافظ محلية وأجنبية على هذه الأسهم.

المؤشر العام لسوق العاصمة

كما بيَن الرصد اليومي، أن المؤشر العام لسوق العاصمة أغلق عند مستوى 5672 نقطة فيما اقفل المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2666 نقطة، بينما استحوذ سهما الدار العقارية وبنك أبوظبي الأول على نحو 45% من اجمالي السيولة المتداولة في الأسواق المالية حيث اغلق الأول عند 3.85 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 258 مليون درهم في حين ارتفع الثاني الى 14.90 درهم بتداولات بلغت قيمتها نحو 256 مليون درهم.

سهما أدنوك واتصالات

وسجل سهم اتصالات نشاطا جيدا مرتفعاً إلى 19.88 درهم، إضافة إلى سهم أدنوك للتوزيع 3.90 درهم والشركة العالمية القابضة الى 46.1 درهم.

سوق دبي المالي

وارتفع سهم الاتصالات المتكاملة، في سوق دبي المالي، إلى 6.71 درهم الى جانب سهم العربية للطيران المغلق عند 1.25 درهم فيما اكتفى سهم اعمار العقارية بالإغلاق عند نفس مستواه السابق وهو 3.84 درهم.

أسهم أسواق المال

يُذكر أن عدد الأسهم التي جرى تداولها في جلسة بداية الأسبوع، بأسواق المال الإماراتية، بلغ 260 مليون سهم نفذت من خلال 4350 صفقة.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …