الرئيسية / اقتصاد / في 2020.. "مالية عجمان" تغطي 100% من الاستفسارات المالية للجهات الحكومية

في 2020.. "مالية عجمان" تغطي 100% من الاستفسارات المالية للجهات الحكومية

نجحت دائرة المالية في عجمان، في تغطية 100 المئة من الاستفسارات المالية والقانونية التي وردتها من مختلف الجهات الحكومية بالإمارة، بشأن السياسات المالية وتشريعاتها وأنظمتها الواردة بالنظام المالي الموحد لحكومة عجمان، والتي بلغ عددها 70 استفسارا ماليا.

تطوير أداء العمل الحكومي

وأوضحت الدائرة، أن هذه الخطوة، تتويجاً لجهودها في تطوير أداء العمل الحكومي ورفع كفاءة آليات إدارة المال العام والوصول إلى التميز في تطوير وإدارة الموارد المالية رغم تحديات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

مكتب السياسات والاستشارات

وأشارت الدائرة، إلى أن مكتب السياسات والاستشارات تعامل بكفاءة وشفافية مع جميع الاستفسارات المالية التي جاءت من الجهات الحكومية المحلية عبر خدمة "أسأل المالية ASK FINANCE" .

دليل السياسات والإجراءات المالية

ولفتت مالية عجمان"، إلى أن الاستفسارات تناولت في مجملها عدة أبواب من دليل السياسات والإجراءات المالية حيث شملت باب الدليل والعقود والمشتريات وباب النفقات وباب الممتلكات الحكومية وباب المدفوعات وأيضا باب الموازنة العامة، وباب الدليل المحاسبي لحكومة عجمان، بالإضافة إلى باب الرواتب والأجور.

رفع كفاءة الأداء المالي

من جانبه، أوضح سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية بعجمان، أن الدائرة تسعى بشكل متواصل إلى رفع كفاءة الأداء المالي وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور لافتاً أن الدائرة واكبت الإنجازات المتوالية التي حققتها دولة الإمارات في عام 2020، رغم منتحديات كورونا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع.

الإجابة على جميع الاستفسارات

وقال سعادته، إن الدائرة تمكّنت من الإجابة على جميع الاستفسارات المالية والقانونية التي وردتها مشيدا بجهود جميع القائمين على خدمة "اسأل المالية" التي قال إنها تمثل حلقة وصل بين دائرة المالية وجميع الدوائر الحكومية بإمارة عجمان وذلك لتلبية متطلباتهم وتطلعاتهم.

أتمتة عمليات الدائرة

وأكد مدير عام "مالية عجمان، على أتمتة عمليات الدائرة ومواكبة التحول الرقمي في تطوير خدماتها والارتقاء بها وتسهيل آلية التواصل بين الدائرة ومختلف الجهات الحكومية بالإمارة، بما يتماشى مع رؤية عجمان الهادفة إلى تحقيق اقتصاد أخضر مستدام.

تخصيص قنوات تواصل متنوعة

وأشار مروان أحمد آل علي، إلى أن الدائرة خصصت قنوات تواصل متنوعة تشمل الموقع الإلكتروني "www.ajfd.ae"، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إضافة الى المراسلات الرسمية والمحادثات الفورية.

خدمة اسأل المالية  ASK FINANCE

وأطلقت دائرة المالية في عجمان، خدمة "اسأل المالية ASK FINANCE" في عام 2016، تلبيةً لاحتياجات الدوائر الحكومية في عجمان من حيث الاستفسارات القانونية والمالية وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية ورؤية عجمان 2021.

شاهد أيضاً

المري يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى إيطاليا لتنمية الشراكة وتعزيز التعاون

يصل وفد رسمي واقتصادي لدولة الإمارات برئاسة معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، خلال …