الرئيسية / اقتصاد / "دبي للسلع المتعددة" يطلق حزمتين مرنتين لدعم تأسيس الشركات بالإمارة

"دبي للسلع المتعددة" يطلق حزمتين مرنتين لدعم تأسيس الشركات بالإمارة

قرر مركز دبي للسلع المتعددة، التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم الأحد، إطلاق حزمتين تحفيزيتين جديدتين لدعم الشركات من كافة الأحجام التي تتطلع إلى تأسيس عملياتها انطلاقا من دبي.

تقليص التكاليف

وأوضح "دبي للسلع المتعددة"، أن تلك الخطوة تضمن تقليص التكاليف بنسبة تصل إلى 24 بالمائه، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها المركز خصومات عديدة ضمن حزم دعم الأعمال.

تمكين رواد الأعمال والشركات

من جانبه، قال أحمد حمزة المدير التنفيذي للمنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة، إن التركيز الرئيسي لمركز دبي للسلع المتعددة ينصب على تمكين كل من رواد الأعمال والشركات القائمة من تأسيس أعمالهم في دبي بأقل قدر من المخاوف حتى يتمكنوا من التركيز على تنمية عملياتهم.

خيارات وقيمة أكبر للشركات

وأوضح حمزة، أن الحزمتين تتضمنا مجموعة متنوعة من الحلول التي توفر خيارات وقيمة أكبر للشركات، عبر تقديم منتجات سريعة ومرنة ومبتكرة، مضيفاً: "نواصل تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي وبالنظر إلى المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها الإمارة.

الوجهة المفضلة لممارسة الأعمال

وأعرب أحمد حمزة المدير التنفيذي للمنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة، عن ثقته بأنها ستظل الوجهة المفضلة لممارسة الأعمال في الأشهر والسنوات المقبلة.

الشركات الناشئة

وخصصت الحزمة الأولى"Jump Start"، لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة باقة من الخصومات بنسبة تصل إلى 24 بالمائه على التراخيص وحلول الأعمال الأساسية داخل مركز دبي للسلع المتعددة بما في ذلك الحلول المكتبية المرنة وتأشيرات الإقامة في دولة الإمارات وخطط السداد المرنة والوصول إلى فرص الأعمال الجديدة من خلال منصّة تابعة للمركز وتتوفر هذه الحزمة ضمن عدة خيارات على مدار عام أو عامين أو ثلاثة أعوام.

حزم الشركات المتوسطة والكبيرة

وخصص مركز دبي للسلع المتعددة حزمة"Prime Plus"، للشركات المتوسطة والكبيرة، والتي توفر خيار تأسيس الأعمال والشركات بشكل سريع ومرونة عالية مع خصومات عند استصدار التراخيص.

تراخيص الشركات الممتدة لثلاث سنوات

وتتوفر هذه الحزمة مع تراخيص الشركات الممتدة لثلاث سنوات بجانب خطط سداد مرنة ودعم مخصص عند تقديم الطلبات بالإضافة إلى خصم بنسبة 20 بالمائه عند الحصول على ترخيص إضافي من بين امتيازات أخرى.

حزم الدعم الشركات الجديدة

كما تتضمن حزم الدعم الشركات الجديدة اعتباراً من شهر فبراير الجاري، وتعد استكمالا لحزمة دعم الأعمال التي أطلقتها المنطقة الحرة التابعة للمركز الحائزة على الجوائز والتي استهدفت تعزيز مستويات المرونة الاقتصادية والمالية للشركات المُسجلة والجديدة على خلفية الوضع الاقتصادي العالمي الراهن.

مجتمع أعمال مركز دبي للسلع المتعددة

يُذكر ان مركز دبي للسلع المتعددة، يتضمن حاليا مجتمع أعمال، يضم أكثر من 18 ألف شركة علما بأن المركز شهد تسجيل 2.025 شركةً جديدةً خلال العام 2020 و232 شركة جديدة خلال شهر نوفمبر 2020 وهو يساهم بنحو 10 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في إمارة دبي.

شاهد أيضاً

"ديوا" توزع 3.1 مليار درهم أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2023

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي …