الرئيسية / محلي / دبي تكشف خطتها لإبقاء الإمارة نظيفة بعد احتفالات رأس السنة
احتفالات في دبي
احتفالات في دبي

دبي تكشف خطتها لإبقاء الإمارة نظيفة بعد احتفالات رأس السنة

كشفت بلدية دبي، اليوم، عن خطتها لتأمين احتفالات ليلة رأس السنة في مواقع الاحتفالات والإبقاء على المدينة نظيفة بعدها.

وقال خالد محسن، مدير إدارة النفايات بالإنابة، اليوم، إنه ضمن خطتها السنوية لتأمين مواقع الاحتفالات والمهرجانات والأحداث الرياضية والسياحية فإن الدائرة أعدت خطة متكاملة لعمليات التنظيف وإزالة المخلفات الناتجة عن احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأضاف أنه استهدفت الخطة مناطق برج خليفة والشواطئ العامة وعدد من المواقع الأخرى بالإمارة.

وتابع أنه جهزت بلدية دبي فريق عمل متكاملا من 750 عاملاً ومتطوعاً من شركات ومؤسسات القطاع الخاص لمتابعة تنظيف مواقع الفعاليات المرافقة لبرنامج احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

وأضاف أنه ستتم تغطية المواقع المتوقع أن تشهد تواجدا كبيرا من الجمهور مثل موقع برج خليفة والشواطئ العامة وعدد كبير من المواقع الأخرى مثل شارع الرقة وشارع المرقبات وبحيرات القدرة وبحيرات الحب وشارع الجميرا ومنطقة الجداف وقناة دبي المائية التي تشهد إقبالا كثيفا من الجمهور مما يخلف كميات كبيرة من النفايات.

وزاد أنه تعمل الدائرة من أجل تنفيذ الخطة المتكاملة لأعمال النظافة في جميع مناطق الاحتفالات بشكل محكم من أجل الانتهاء من عمليات النظافة في وقت قياسي بنفس ليلة الاحتفال.

وأشار إلى أنه جرى التعاون مع إدارة برج خليفة والقطاع الخاص المسؤول عن عدد من مناطق الاحتفال الرئيسية للمشاركة بأعمال النظافة.

واللافت أنه جرى خصيص عدد 500 عامل نظافة تابع لبلدية دبي و46 موظفا من الجهاز الرقابي، وتأمين 250 متطوعا يساعدون العمال في عمليات التنظيف في عدد من المواقع.

بالإضافة إلى أنه سيجرى توزيع عدد 216 حاوية نفايات إضافية مختلفة الأحجام في أكثر المناطق ازدحاماً وسيتم توفير عدد من كانسات الرمال لتنظيف الطرق الرئيسية.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …