الرئيسية / اقتصاد / "طرق دبي" تطلق مبادرة لتعزيز مشاركة مؤسسات قطاع الأعمال في نهضة الإمارة
طرق دبي
طرق دبي

"طرق دبي" تطلق مبادرة لتعزيز مشاركة مؤسسات قطاع الأعمال في نهضة الإمارة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الأحد، إطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تتيح لمؤسسات قطاع الأعمال الدخول في شراكة تعزز مساهمتهم في نهضة دبي عبر الحصول على حقوق تسمية خمس محطات للحافلات هي الغبيبة والسطوة وعود ميثاء وميدان الاتحاد والجافلية.

تمكين القطاع الخاص

وأوضحت الهيئة، أن المبادرة تمكن القطاع الخاص من الارتباط بالتراث الغني والثقافة المتنوعة لدبي عبر أسماء محطات في أحياء تجمع بين العراقة والحضارة في المدينة وتمثل الباقة المعروضة الدفعة الأولى لمحطات الحافلات التي أعيد تطويرها على نحو يشكل تحولا لافتاً، للترحيب بالقادمين للحدث الأبرز في دبي والمنطقة وهو معرض اكسبو 2020.

نهج دبي

وقالت "طرق دبي"، إن المشروع يقوم بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، لمنحها الفرصة للارتباط بالمظاهر التراثية والثقافية الغنية لدبي ويهيئ لعلاماتها التجارية فرصة للظهور بشكل مميز في المجتمع وبشكل يتناغم مع نهج دبي.

مدة العقد

وأشارت الهيئة، إلى أنه بحسب المشروع، فإن العقد يكفل فترة خمس سنوات من الترويج للعلامة التجارية للشركاء ما يوفر للقطاع الخاص فرصة استثمارية طويلة الأمد يمكن من خلالها تطوير منصة ذكية ومبتكرة للتواصل مع الركاب وسكان المناطق المجاورة لتلك المحطات ويتيح هذا الامتياز للقطاع الخاص الشراكة في تسمية خمس محطات للحافلات.

تسمية محطات الحافلات

واستلهم المفهوم الجديد لحقوق تسمية محطات الحافلات من النجاحات التي حققتها تجربة حقوق تسمية محطات مترو دبي وهو ما ينسجم أيضا مع رؤية القيادة التي تدعو إلى تبني نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص كأسلوب لتحفيز النمو والتطور في دبي حيث تمثل خطوط حافلات هيئة الطرق والمواصلات شريان الحياة النابض طوال اليوم من خلال نقل آلاف الركاب في مدينة دبي.

أولاً: محطة الغبيبة للحافلات

يستخدم محطة الغبيبة للحافلات بشكل متكرر، أشخاص من مختلف شرائح المجتمع وتقع على مقربة من أسواق التوابل والمجوهرات ومنطقة البستكية التاريخية ومينا بازار وهي محطة حافلات مركزية للسكان والسياح على حد سواء ويبلغ عدد المارين عبر هذه المحطة حوالي 85,000 شخص يوميا.

ثانياً: محطة السطوة للحافلات

وتعد محطة السطوة للحافلات، هي مركز دبي للشركات الصغيرة وتعج بمجموعة من المحلات الحيوية المطلة على الشارع على نحو يوازي الميل الذهبي لشارع الشيخ زايد وتمتاز بكونها منطقة عالية الكثافة وغنية بالتنوع السكني كما تعد محطة السطوة للحافلات معبرا للكثيرين بالطريق إلى منازلهم. ويبلغ عدد المارين عبر هذه المحطة حوالي 65,000 شخص يوميا.

ثالثاً: محطة عود ميثاء للحافلات

وتخدم محطة عود ميثاء للحافلات، المنطقة المحيطة بجسر آل مكتوم وتقع على مقربة من مؤسسات أكاديمية ومستشفيات رائدة وواحد من أقدم الأماكن الترفيهية والرياضية في المدينة فضلا عن مجموعة من المنشآت السكنية والترفيهية والمطاعم والمكاتب.ويبلغ عدد المارين عبر هذه المحطة حوالي 55,000 شخص يوميا.

رابعاً: محطة ميدان الاتحاد للحافلات

وتقع محطة ميدان الاتحاد للحافلات في منطقة شعبية تضم مكاتب حكومية مثل بلدية دبي وتشغل موقعا رئيسا داخل حزام ديرة التجاري الذي يشمل مناطق نايف والراس وأسواق الجملة وأحد أكثر معروضات دبي شهرة على نطاق الشرق الأوسط، وتشهد المحطة مرور حوالي 4000 شخص يوميا.

خامساً: محطة الجافلية للحافلات

وتوجد محطة الجافلية للحافلات على مرمى حجر من المركز التجاري العالمي وبرواز دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وحديقة زعبيل في دبي علاوة على كونها ملتقى للعائلات والسياح في جميع أنحاء الإمارة لاستكشاف بعض من أبرز معالم دبي. ويبلغ عدد المارين عبر هذه المحطة حوالي 45,000 شخص يوميا.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …