الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية الشارقة": إجمالي عدد المعاملات المنجزة خلال جائحة كورونا بلغ 233 ألفاً و499 معاملة

"اقتصادية الشارقة": إجمالي عدد المعاملات المنجزة خلال جائحة كورونا بلغ 233 ألفاً و499 معاملة

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، اليوم السبت، عن إجمالي عدد المعاملات المنجزة خلال جائحة كورونا من بداية مارس وحتى الآن، والذي بلغ 233499 معاملة عبر مختلف نوافذ الخدمة المتنوعة للدائرة فيما بلغ عدد المعاملات الرقمية المنجزة 214785 معاملة وبنسبة 92 بالمائة من إجمالي المعاملات المنجزة خلال الجائحة.

وأكدت "اقتصادية الشارقة"، حرصها على تنويع نوافذ تقديم الخدمة فقد سبق للدائرة أن تعاقدت مع 14 مركز خدمة موزعة على مختلف مدن ومناطق الإمارة تقوم بتوفير جميع خدمات الدائرة للمتعاملين دون الحاجة لزيارة أحد فروع الدائرة وذلك في إطار حرصها على التبسيط والتيسير على المستثمرين وتنويع نوافذ تقديم الخدمة لهم.

وحافظت الدائرة، على استمرارية أعمالها خلال فترة العمل عن بعد حيث أنجز الموظفون خلال عملهم عن بعد أكثر من 19 ألف معاملة، نظراً لتطور البنية الرقمية للدائرة.

من جانبه، أوضح سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أنه وانطلاقا من حرص الدائرة الدائم على مصلحة المتعاملين وتوفير كافة الخدمات لهم مع الأخذ بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال المرحلة الحالية، عززت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة من مستوى خدماتها المقدمة للمتعاملين والمراجعين لتشمل تقديم الخدمات الرقمية أو استقبال المراجعين بنظام حجز المواعيد المسبقة أو من خلال مراكز الخدمة المتعاقدة مع الدائرة والمنتشرة في مختلف مدن ومناطق الإمارة.

وقال السويدي، إن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تمكنت من تلبية جميع متطلبات مرحلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة بالكامل مع ضمان استمرارية العمل على مدار الساعة من دون التأثر بهذه الإجراءات بفضل التقدم الكبير الذي حققته طوال السنوات الماضية في تطوير واستخدام أنظمة وتطبيقات تقنية متطورة.

وبيَن السويدي، أن الشارقة تتمتع بمرونة اقتصادية مكنتها من مواجهة مختلف الظروف وذلك بفضل مقومات النماء والمناخ العام المميز للاقتصاد والنمو المستمر الذي يدعم قطاع الأعمال ويسهم في جذب الاستثمارات المباشرة ..مشيرا الى أنه وفي ظل التحديات الناتجة عن الجائحة برز دور دائرة التنمية الاقتصادية في تعزيز استدامة الأعمال ومرونتها للتكيف بسرعة مع ممارسات الأعمال الجديدة التي أوجدتها الأوضاع الراهنة.

ولفت رئيس "اقتصادية الشارقة"، إلى أن الدائرة تواصل جهودها في تسهيل ممارسات قطاع الأعمال في الإمارة بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة وحكومة الشارقة في ظل الظروف الراهنة حيث تعمل على تعزيز مسيرة الشارقة الاقتصادية من خلال الاستمرار في دعم قطاعات الأعمال.

وبدوره، ناشد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة المتعاملين من مختلف القطاعات، بضرورة الاستفادة من الخدمات الرقمية للدائرة وإنجاز معاملاتهم من خلال بوابة الدائرة الإلكترونية أو من خلال التطبيقات الذكية التابعة لها، مؤكدا أن الدائرة تسعى للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

وقال الخميري، إن الاقبال على خدمة "المستثمر الذكي" تضاعف خلال العام الحالي وهو ما يؤكد نجاح الدائرة في تبني استراتيجية رقمية شاملة تحرص من خلالها لبناء بيئة جاذبة للمستثمرين في الإمارة ومحفزة لهم كما تسهم في تعزيز صدارتها الإقليمية وموقعها المحلي والعالمي وتلعب دوراً مهماً في توفير المناخ المناسب والبيئة الأفضل للمتعاملين وللمستثمرين وتسهم في الحفاظ على استدامة التنمية الاقتصادية في الإمارة وتمكين المؤسسات والشركات العاملة من استمرارية أعمالها وأنشطتها.

وبيَن الخميري، أن الدائرة بجميع فروعها مستمرة في استقبال المراجعين من خلال نظام حجز المواعيد المسبق والذي جاء حرصاً على سلامة المتعاملين والموظفين والتزاما منها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حيث يمكن للمراجعين تحديد موعد لزيارة الدائرة أو أحد فروعها عن طريق تعبئة طلب الزيارة المتاح على الخدمات الرقمية وعبر الموقع الإلكتروني للدائرة www.sedd.ae.

وأوضح مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، أن عدد طلبات زيارة الدائرة منذ صدور القرارات من الجهات المختصة بالعودة لمقرات العمل وبدء الدائرة بتطبيق هذه الخدمة في يوليو وحتى الوقت الراهن بلغ 8227 طلب زيارة لمقر الدائرة الرئيسي وفروعها الخمسة.

وبدوره، قال علي النقبي نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، إن ارتفاع مؤشر استخدام المنصات الرقمية، وصل إلى 34 نقطة منذ بداية الجائحة ليصل إلى 92 بالمائة مقارنة بـ58 بالمائة خلال الفترة نفسها من العام الماضي مع استحداث الدائرة قنوات جديدة للتواصل مثل الخطوط الساخنة التي تم الإعلان عنها من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالدائرة.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …