الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تبحث إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

"تنظيم الاتصالات" تبحث إعادة تدوير النفايات الإلكترونية

وقعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "بيئة"، لنشر الوعي البيئي؛ ضمن استراتيجية الحكومة الاتحادية التي تدعم إيجاد شراكة فعالة بين المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص.

وجرى توقيع الاتفاقية باستخدام تقنية التوقيع الرقمي، التي تعد من الخدمات الرقمية المتميزة لإنجاز الخدمات والتعاملات عن بعد.

ويسعى الطرفان، عبر الاتفاقية إلى وضع خطة عمل مشتركة من أجل جمع النفايات والتخلص منها وإعادة تدويرها بطريقة مسؤولة.

وقال سعادة سعيد سلطان السويدي، نائب المديرالعام لقطاع الخدمات المساندة، اليوم، إنه تحرص الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على بناء الشراكات مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على موارد الدولة، وحماية البيئة بمختلف مكوناتها، ونشر الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف أن الهيئة ملتزمة بالحد من آثار البصمة الكربونية والاحتباس الحراري، ودعم البحث العلمي والدراسات المتخصصة وتنظيم ورش العمل والندوات المتخصصة في المجالات البيئية.

في حين ستقوم شركة بيئة بوضع الحاويات ذات الأقسام الـ3 في مواقع يسهل الوصول إليها للتشجيع على فرز النفايات، الأمر الذي من شأنه تعزيز إعادة تدوير الأوراق والكرتون والزجاج والمعادن والبلاستيك والنفايات الأخرى مثل النفايات الإلكترونية.

كما ستنظم "بيئة" أيضاً حملات التوعية حول تقليل النفايات وإعادة استخدامها وتدويرها مع تثقيف موظفي الهيئة حول مبادئ إدارة النفايات.

بالإضافة إلى الترويج للخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على موقع بيئة، والمشاركة في الحملات الإعلانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات كجهة اتحادية رائدة، تحرص على ضمان استمرارية التنمية المستدامة وتسعى إلى حماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والالتزام بالأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …