الرئيسية / اقتصاد / القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة تربح 3 مليارات درهم في ختام التعاملات

القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة تربح 3 مليارات درهم في ختام التعاملات

ارتفع حجم السيولة المتداولة بأسواق لمال الإماراتية، اليوم الإثنين، خلال جلسة منتصف الأسبوع، إلى مستويات تعد الأولى منذ عدة أسابيع بدعم من الصفقات المكثفة التي توزعت هذه المرة على شريحة من الأسهم المدرجة في سوق العاصمة.

تحسن الأسواق

وارتفعت وتيرة التحسن في الأسواق المالية، حيث ربحت السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 3 مليارات درهم في ختام التعاملات ، نتيجة هذا النشاط الملحوظ.

المؤشر العام

وسجل المؤشر العام لسوق دبي المالي، ارتفاعاً بنحو 1.26 % بالغا مستوى 2208 نقاط في حين أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية عند 4559 نقطة بنمو نسبته 0.28% مقارنة مع جلسة اليوم الأول من الأسبوع.

تفاؤل المستثمرين

وجاءت التداولات المكثفة على شريحة من الأسهم، وسط تفاؤل المستثمرين بإعلانها عن نتائج مالية جيدة عن الربع الثالث من العام 2020 وذلك بالإضافة إلى الأخبار الإيجابية التي صدرت عن بعضها الآخر بشأن التوسع في أعمالها.

الرصد اليومي للتعاملات

وكشف الرصد اليومي للتعاملات، عن ارتفاع سهم الشركة العالمية القابضة إلى 39.10 درهم وسط تداولات قاربت قيمتها 150 مليون درهم فيما صعد سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.24 درهم بتداولات بلغت قيمتها نحو 131 مليون درهم في حين وصلت قيمتها الصفقات على سهم شركة الدار العقارية نحو 130 مليون درهم مرتفعا إلى 2.16 درهم في حين صعد سهم أدنوك للتوزيع إلى 3.36 درهم.

سوق دبي المالي

وفيما يتعلق بـ"دبي المالي"، سجل سهم إعمار ارتفاعاً إلى مستوى 2.66 درهم فيما بلغ سهم الاتحاد العقارية 29 فلسا مجددا ممهدا بذلك للعودة إلى حواجز سعرية جديدة حسب معطيات التحليل الفني، كما صعد سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.17 درهم و بلغ سهم الاتصالات المتكاملة 5.5 درهم.

قيمة السيولة

وبلغت قيمة السيولة، في السوقين 760 مليون درهم سجل الجزء الأكبر منها في سوق العاصمة ووصل عدد الأسهم المتداولة 352 مليون سهم نفذت من خلال 4420 صفقة.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات الـ15 عالمياً في الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج خلال 2023

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …