الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تدعم نظام "سلامة" بميزة جديدة.. تعرف عليها

"صحة دبي" تدعم نظام "سلامة" بميزة جديدة.. تعرف عليها

دعمت هيئة الصحة بدبي، قدرات الملف الطبي الإلكتروني الموحد المعروف بنظام "سلامة" بعد تضمينه موقع "أب تو ديت"؛ لتمكين الأطباء من الوصول السريع لإجابات الأسئلة السريرية.

ويأتي ذلك بضغطة زر واحدة داخل سجل المريض؛ ضمن جهود الهيئة لتسخير التكنولوجيا لتحسين رحلة المرضى بمنشآتها الصحية.

وتساهم عملية الربط الإلكتروني في تمكين الكوادر الطبية من البحث في محتوى "أب تو ديت" للحصول على كافة المعلومات ذات العلاقة بالمريض المعني بناء على نتائج التشخيص والمختبر والوصول إلى المحتوى دون الانتقال إلى برامج أخرى.

وجاء ذلك باعتبار أن موقع "أب تو ديت" يستخدمه حاليا أكثر من 1.9 مليون طبيب في جميع أنحاء العالم وهو المصدر الوحيد لدعم القرار السريري المرتبط بتحسين نتائج المرضى وأداء المستشفيات.

وأكد الدكتور يونس كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية بالهيئة، اليوم، أن النظام الجديد يستهدف صحة وسلامة المرضى عبر تسخير التقنيات الحديثة وابتكارات الرعاية الصحية.

وقال إن إتاحة الوصول إلى "أب تو ديت "من خلال نظام "سلامة" سيساهم بشكل فاعل في دعم الأطباء بأماكن العمل ومساعدتهم على تقديم رعاية طبية عالية الجودة، وتقليل الأخطاء وتحقيق الاستفادة القصوى من كفاءة الأطباء بالتشارك مع "Wolters Kluwer".

وتعد هيئة الصحة بدبي، أولى المؤسسات الصحية على مستوى الشرق الأوسط التي بادرت بالإعتراف بموقع "أب تو ديت " كمصدر للتعليم الطبي المستمر منذ 2008.

حيث يسمح لممارسي الرعاية الصحية من الحصول على ساعات تعليم طبي مستمر، كما أن عملية ربط الموقع مع نظام "سلامة" سيمكن الأطباء من الحصول على ساعات التعليم الطبي من خلال النظام.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …