الرئيسية / اقتصاد / استجابة لتداعيات كورونا.. بنك أبوظبي الأول يطلق سوقاً رقمياً عبر payit

استجابة لتداعيات كورونا.. بنك أبوظبي الأول يطلق سوقاً رقمياً عبر payit

أطلق بنك أبوظبي الأول، اليوم، سوقاً رقمياً "Digital Marketplace"عبر محفظة payit.

حيث يتيح السوق الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة عرض وبيع منتجاتهم والخدمات لعملاء محفظة payit الرقمية.

وتعد المنصة الأولى من نوعها في المنطقة التي يتم إطلاقها من قِبل بنك.

ويأتي ذلك استجابة إلى الحاجة إلى التكيف بسرعة مع التوجّه للتسوق عبر الإنترنت بدلاً من المتاجر التقليدية، استجابة لتداعيات جائحة كورونا.

وتشمل المنصة الجديدة باقة متنوعة من المنتجات والخدمات، مثل البقالة والأدوات الإلكترونية والأدوية والمتاجر المتخصصة والبرامج التعليمية وما إلى ذلك ..ويوفر السوق كذلك وحدة خاصة بتحصيل الرسوم.

حيث يمكن للشركات مثل الصالات الرياضية أو المؤسسات التعليمية أو شركات التأجير، تحصيل المدفوعات الدورية عبر محفظة payit الرقمية.

كما يمكن للتجار إطلاق أعمالهم رقمياً عبر المنصة دون الحاجة إلى تكاليف تشغيلية، مع إمكانية الاستفادة من نظام إدارة الطلبات، والقدرة على جذب مبيعات جديدة، والاستفادة من برنامج دعم التاجر الذي يشمل معدلات المعاملات التنافسية وتحليل البيانات والأنشطة الترويجية.

وقالت هناء الرستماني، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول: "نواصل التزامنا بدعم وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية من خلال حرصنا على الاستثمار في التكنولوجيا".

وأضافت أنه في ظل تنامي الاقتصاد الرقمي أصبح التحوّل إلى السوق الرقمي ضرورة ملحة في المنطقة، خاصة لدعم وتوفير معاملات غير نقدية للعملاء بسهولة وأمان.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …