الرئيسية / محلي / بالصور.. بلدية العين تطور مشروع الشعبيات القديمة بقيمة 706 ملايين درهم
أعمال التطوير
أعمال التطوير

بالصور.. بلدية العين تطور مشروع الشعبيات القديمة بقيمة 706 ملايين درهم

بدأت إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية ببلدية مدينة العين، اليوم، أعمال رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية للشعبيات القديمة في مناطق مختلفة من مدينة العين.

حيث جرى البدء في تنفيذ أعمال المشروع؛ اعتباراً من يونيو الماضي وتنتهي في يونيو 2022 بميزانية تقديرية تزيد عن 706 ملايين درهم؛ ضمن 3 مشاريع استراتيجية.

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية للشعبيات القديمة بمدينة العين؛ حيث جرى نفيذها منذ أكثر من 40 سنة.

وشملت صيانة وإعادة إنشاء الطرق الداخلية، وتطوير البنية التحتية في الشعبيات القديمة من خلال إصلاح شبكة صرف مياه أمطار وأرصفة لبعض المناطق لتفادي تجمع المياه بالأخص خلال موسم الأمطار.

وقال ناصر العرياني، مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية في بلدية مدينة العين، اليوم، إن المشروع يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لرفاهية وسعادة المواطنين وتطوير المناطق السكنية، وفقاً لدليل أبوظبي للتخطيط العمراني.

وأضاف أن الأعمال تشمل إعادة تنظيم مواقف السيارات في الشعبيات للمساعدة في الحد ومنع الوقوف العشوائي الذي يسبب الازدحام لدى سكان الأحياء والزوار وتوفير مواقف مخصصة لأصحاب الهمم ومماشي مناسبة لهم في كل حي وتوفير مسارات الدراجات الهوائية واللوحات الإرشادية مما يساهم بشكل كبير في تحسين مظهر المدينة.

ولفت إلى أنه بلغت نسبة إنجاز أعمال المرحلة الأولى 98% التي تشمل 30 شعبية ضمن الأعمال التطويرية للشعبيات في المدينة والبالغ عددها 65 شعبية والتي يستمر تنفيذها خلال مراحل المشروع في الشعبيات القديمة لمنطقة الهيلي والقطارة والجيمي.

بالإضافة إلى منطقة وسط المدينة والصاروج والهير والفقع والجاهلي، كما تغطي المرحلة الثانية من المشروع 23 شعبية في منطقة المعترض والمويجعي، ومنطقة مزيد وأم غافة والخبيصي وعشارج.

كما يشمل مشروع رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية في شعبيات المناطق الخارجية ومنها منطقة زاخر والخزنة ورماح وأبو سمرة والساد ومن المتوقع الانتهاء من أعمالها في يونيو 2021.

كما تتضمن أعمال تطوير الاحياء السكنية في هذه المناطق إنشاء ممرات للمشاة ومواقف للسيارات وشبكات تصريف مياه الأمطار، وإنشاء شبكة جديده لإنارة الطرق الداخلية بهذه الشعبيات واستبدال الانارة القائمة بإنارة صديقة للبيئة بنظام LED حيث بلغت نسبة الإنجاز لهذه المرحلة 50.07%.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك هولندا باليوم الوطني لبلاده

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم السبت، …