الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية الشارقة": فروع الدائرة نفذت أكثر من 35 ألف جولة رقابية منذ بدء "كوفيد-19"

"اقتصادية الشارقة": فروع الدائرة نفذت أكثر من 35 ألف جولة رقابية منذ بدء "كوفيد-19"

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، اليوم الاثنين، تنفيذ "الضباط التجاريون" في فروع الدائرة بالمنطقة الشرقية والوسطى والصناعية في الإمارة، 35 ألفا و971 جولة رقابية منذ بدء جائحة "كورونا" حتى شهر سبتمبر الماضي.

سلامة الممارسات داخل المنشآت

وقالت الدائرة، إن هذه الإجراءات الرقابية والتفتيشية، تهدف إلى التأكد من سلامة جميع الممارسات في المنشآت الاقتصادية في جميع مناطق الإمارة والتزامها بالتعليمات والتعاميم والسياسات المنظمة لممارسة الأعمال ضمن الإجراءات الاحترازية و الوقائية.

الزيارات الرقابية

وشهد فرع الصناعية بمدينة الشارقة، تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات الرقابية بإجمالي وصل إلى 16 ألفا و 61 زيارة في حين بلغ عدد الزيارات في المنطقة الوسطى 12 ألفا و 351 وفي فرع خورفكان أربعة آلاف و145 في حين وصل عدد الزيارات في كلباء إلى 2.400 و1.014 زيارة في فرع دبا الحصن.

نسب التزام مرضية

من جانبه، أوضح خلفان الحريثي مدير إدارة الفروع في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن ارتفاع نسب التزام المنشآت الاقتصادية بالتدابير الاحترازية يعكس مدى وعي المنشآت التجارية بالمتغيرات التي طرأت على آليات مزاولة الأعمال في الإمارة.

المنشآت الملتزمة

ووجه مدير إدارة الفروع بالدائرة، الشكر للمنشآت الاقتصادية على التزامهم العالي وحرصهم على تطبيق جميع القرارات الصادرة من الجهات المختصة خلال الفترة الماضية.

توعية المجتمع

وقال خلفان الحريثي، إن اقتصادية الشارقة تهدف من جولاتها الرقابية بشكل عام إلى توعية مجتمع الأعمال والمستهلكين بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية لضمان تحقيق الهدف الأسمى والأبرز والمتمثل بتحقيق السلامة والأمان لمختلف شرائح المجتمع في ظل كورونا .

رصد عمليات الاستغلال

وأكد الحريثي، حرص "اقتصادية الشارقة"، على رصد كافة عمليات الاستغلال بغرض منع الممارسات الخاطئة في أسواق الإمارة مشيراً إلى أن الدائرة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية على جميع منافذ البيع المخالفة التي تبيع منتجات مقلدة.

لا تهاون مع المخالفين

وشدَد على أن الدائرة في مختلف أفرعها لن تتهاون مع من تخوّل له نفسه الإضرار بسلامة وصحة المجتمع أو استغلال زيادة الطلب على عدد من المنتجات في الوقت الراهن وسيتم ردع هذه الفئة ووضع حد للمنشآت غير الملتزمة.

التواصل وتقديم الشكاوي

ودعا الحريثي، المستثمرين والمستهلكين إلى ضرورة الالتزام الكامل بكافة القرارات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصة للحفاظ على سلامتهم وسلامة كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى إمكانية التواصل مع الدائرة بشكل مباشر وتقديم الشكاوى والملاحظات عبر الاتصال على الرقم المجاني 80080000 أو من خلال زيارة موقع الدائرة الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مطارات دبي تعلن إعادة فتح إجراءات السفر في المبنى 3 للمغادرين على "طيران الإمارات" و"فلاي دبي"

أعلنت مطارات دبي، عن إعادة فتح إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من المبنى رقم 3 في …