الرئيسية / اقتصاد / "الاتحادية للكهرباء" تكشف حقائق حول تداول فيديو "ارتفاع الفاتورة"

"الاتحادية للكهرباء" تكشف حقائق حول تداول فيديو "ارتفاع الفاتورة"

كشفت، اليوم، الهيئة الاتحادية للكهرباء، حقيقة ما جرى تداوله من فيديو، على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أحد الفنانين بخصوص شكوى ارتفاع فاتورة الاستهلاك لشهر سبتمبر.

وأوضحت الهيئة، في بيان تفصيلي، أن فاتورة الاستهلاك لشهر سبتمبر متقاربة بالأشهر الماضية والاستهلاك لنفس الأشهر في السنوات  الماضية.

وواصلت أن فاتورة شهر سبتمبر بلغت 2890 درهم مقارنة 2605 درهم عن الشهر السابق بنسبة ارتفاع 10% وهي نسبة بزيادة طبيعية.

وأكدت أنه جرى التواصل مع المتعامل، لتوضيح ذلك حيث أنه لا يوجد أي ارتفاع في خدمة الكهرباء ما عدا خدمة المياه خلال الشهرين الماضيين حيث يحتمل وجود تسريب داخلي لدى المتعامل وتم إخطاره بضرورة التأكد.

وتابعت أن النظام المالي للهيئة مصمم بحيث لا يقوم بإصدار أي فاتورة في حال تجاوز الأستهلاك الفعلي 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

على أن يتم إرسال فريق لالتقاط صورة من العداد للتأكد من القراءة الشهرية قبل تمريرها وإصدار الفاتورة.

حيث أن معظم عدادات الفلل السكنية الكبيرة يتم أخذ قراءاتها عن بعد والهيئة في مرحلة متقدمة للتحول الذكي في تركيب العدادات الذكية وإجراءات أخذ القراءات عن بعد، وعداد المستهلك المذكور يتم اخذ قراءته عن بعد.

كما يحق للمتعامل تقديم طلب فحص للعداد في حال وجود شك في الاستهلاك بعد مقارنته بالأشهر السابقة في معظم قنوات التواصل لدى الهيئة ويتم استبداله في حال تم التأكد من العطل دون رسوم إضافية مع خصم الاستهلاك المرتفع خلال فترة العطل.

ولفتت إلى أنه لا يوجد أي ارتفاع في فواتير شهر سبتمبر لأي من متعاملي الهيئة ويمكن للمتعامل مراجعة استهلاكاته مقارنة بالفترة السابقة أو العام الماضي ، حيث سبق وتم توضيح بأن جائحة كوفيد 19 لها تأثير على استهلاكات الفئة السكنية خلال العام الحالي بارتفاع يصل إلى 15- 23% مقارنة بالعام الماضي وحسب فصول السنة.

وأكدت الهيئة أنها تمارس دورها في الحد من انتشار الوباء بتبني سياسة واضحة تقوم على توفير خدمات إلكترونية للمتعاملين بنسبة 100% الامر الذي لا يترتب عليه حاجة المتعامل بمراجعة الهيئة، ولديها نظام الحجز المسبق في جميع قنوات الهيئة لزيارة مراكز سعادة المتعاملين.

وأهابت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لمتعامليها بضرورة التواصل مع قنواتها المختلفة لأخذ المعلومات والرد على الأستفسارات  من مصادرها التالية: الموقع وتطبيق الهاتف الذكي www.fewa.gov.ae، والبريد الإلكتروني للشكاوي cs@fewa.gov.ae، وخدمة فارس للأستجابة الذاتية - واتسآب 8003392، ومركز الاتصال 8003392 وجاري تحويله لمركز يعمل 24 ساعة خلال الفترة القادمة من العام الحالي، الحجز المسبق في جميع قنوات الهيئة لزيارة مراكز سعادة المتعاملين.

إلى جانب جميع مواقع الهيئة في منصات التواصل الأجتماعي يوجد بها خاصية الرد على كافة الاستفسارات.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …