الرئيسية / صحة / أبوظبي تبحث جهود الحفاظ على سلامة كبار المواطنين بخدمات متنوعة
رعاية كبار المواطنين من المنزل
رعاية كبار المواطنين من المنزل

أبوظبي تبحث جهود الحفاظ على سلامة كبار المواطنين بخدمات متنوعة

أطلقت دائرة الصحة بأبوظبي، اليوم، بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان " المرحلة التجريبية؛ لتقديم باقة من الخدمات الصحية.

وذلك لذوي الحالات المرضية المزمنة وكبار المواطنين والمقيمين البالغين من العمر 60 عاما فما فوق في الإمارة لخططهم العلاجية والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وتشمل المبادرة بعد انقضاء المرحلة التجريبية حوالي 12 ألف مريض، رفع الوعي بينهم بأهمية الاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة.

وتشمل الخدمات استشارات طبية تتبع عن بعد و رعاية منزلية وكذلك التنسيق لزيارات المنشآت الصحية ضمن إجراءات تضمن سلامتهم مراعاة لظروفهم.

وتستند الدائرة في تحديد الأفراد المستهدفين إلى أحدث تقنيات خوارزميات التصنيف التي تعمل بها "ضمان" لتحديد الأفراد المصابين بأمراض خطيرة أو مزمنة من المعرضين لمضاعفات حادة والقدرة على تحليلها.

وقال الدكتور حامد الهاشمي، مدير دائرة الشؤون الاستراتيجية في دائرة الصحة أبوظبي: "لم تقف جائحة فيروس كوفيد-19 عائقا أمام جهودنا الرامية لضمان حصول أفراد المجتمع في الإمارة على الخدمات الصحية التي يحتاجونها وحرصنا على استحداث طرق جديدة لضمان إتاحتها و الوصول إليها في الوقت المناسب لجميع أفراد المجتمع في الإمارة".

من جهته قال حمد المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: "إن تطبيقنا لأحدث تقنيات خوارزميات التصنيف في تحديد الأفراد المصابين بأمراض خطيرة أو مزمنة مكننا من تقييم الملايين من البيانات المدخلة بدقة لمعرفة الأفراد المعرضين منهم لمضاعفات حادة".

وأوضح أن خوارزميات التصنيف الحديثة التي نعمل بها تأخذ في الحسبان عدة عوامل منها العمر و الجنس والأمراض المصاحبة والأورام الخبيثة المعقدة وسواها من عوامل ذات صلة لتقييم نسبة الخطورة لأفراد هذه المجموعة.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …