الرئيسية / محلي / إنهاء تركيب 151 شاشة ذكية لتحديث مواعيد الحافلات العامة في دبي

إنهاء تركيب 151 شاشة ذكية لتحديث مواعيد الحافلات العامة في دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، اليوم، عن قُرب الانتهاء من المرحلة الأولى من تركيب الجيل الجديد من الشاشات الذكية في محطات الحافلات العامة.

وتهدف الشاشات الجديدة إلى التحديث الفوري لمواعيد الحافلات العامة، في إطار حرصها على إسعاد المواطنين.

وقال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة، اليوم، إنه جرى البدء في تركيب 151 شاشة ذكية في عدة محطات للحافلات العامة في إمارة دبي.

وواصل "العوضي" أنه منها 9 محطات سيتم الانتهاء منها خلال 2020، مما يساعد مستخدمي المواصلات العامة على الاطلاع أولاً بأول على مواعيد الحافلات عبر تحديثات فورية للمعلومات الخاصة؛ بما يوفر الجهد والوقت على مرتادي الحافلات.

وأضاف أن الجيل الجديد من الشاشات يعمل بالطاقة الشمسية في إطار اعتماد الطاقة النظيفة والبديلة في مشاريع الإمارة واستخدام تقنيات صديقة للبيئة.

وأكد أنه من المخطط أن توفر الشاشات خدمات ذكية جديدة مثل موعد وصول الحافلة والتي تليها في المحطة.

كما سيتم توفير شاشات تعمل باللمس توفر خدمة تخطيط الرحلات وخريطة شبكة المواصلات والخدمات الذكية التي تقوم الهيئة بتوفيرها للمتعاملين.

وأوضح العوضي أنه من الخدمات الجديدة أيضا سيتم توفير شاشات ضخمة في أماكن الانتظار الرئيسة توضح كل المعلومات التي تساعد المتعاملين على استخدام الموصلات العامة في المحطات وأنه من ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة لدعم حدث إكسبو.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …