الرئيسية / محلي / اتفاقية تعاون لتسوية المنازعات العقارية في أبوظبي

اتفاقية تعاون لتسوية المنازعات العقارية في أبوظبي

وقعت دائرة القضاء في أبوظبي اتفاقية تعاون مع دائرة البلديات والنقل، بشأن إنشاء مركز تسوية للمنازعات العقارية في إمارة أبوظبي.

 وتأتي هذه الخطوة في إطار ترسيخ أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية بهدف إرساء منظومة متكاملة لتعزيز الحلول البديلة لفض النزاعات العقارية والتوصل إلى التسويات بالطريقة الودية.

وقع الاتفاقية عن دائرة القضاء في أبوظبي، سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، وعن دائرة البلديات والنقل عبدالله الساهي، وكيل الدائرة، وذلك خلال مراسم التوقيع التي جرت عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأوضح المستشار يوسف العبري، أن الاتفاقية تهدف إلى العمل على تنسيق التعاون المشترك لإنشاء مركز لتسوية المنازعات العقارية بإمارة أبوظبي، يختص بالصلح في جميع المنازعات العقارية، وذلك في خطوة مهمة تدعم جهود إنهاء النزاعات ودياً.

من جهته، قال عبدالله الساهي ان توقيع اتفاقية التعاون تأتي ضمن أولويات دائرة البلديات والنقل في تعزيز البيئة العقارية والاستثمارية الجاذبة لإمارة أبوظبي، مما يسهم في دفع عجلة الحركة العقارية وخفض معدلات القضايا المطروحة في المحاكم.

وأضاف أن مركز تسوية المنازعات العقارية والذي سيتم الإعلان عنه قريباً سيضم نخبة من المصلحين العقاريين المؤهلين وذوي الكفاءة والخبرات الكافية التي تؤهلهم لفض المنازعات بما يحفظ حقوق جميع الأطراف، حيث خضع المصلحيـن إلى دورات تخصصية للقيام بأعمال التوفيق والمصالحة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. عبدالله بن زايد يستقبل نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الخميس، الموافق الـ25 من …