الرئيسية / محلي / حمدان بن محمد: مترو دبي شكل إضافة نوعية للبنية التحتية في الإمارة
حمدان بن محمد

حمدان بن محمد: مترو دبي شكل إضافة نوعية للبنية التحتية في الإمارة

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، أن مترو دبي شكل إضافة نوعية للبنية التحتية في دبي وأسهم في تعزيز الوجه الحضاري للإمارة.

وواصل سموه أنه قدم نموذجا في توفير متطلبات النمو العمراني في الإمارة، وترجم الرؤية الاستشرافية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية ومركز لنمط العيش المتقدم.

وأشار سموه إلى أن قطاع الطرق والمواصلات يواكب تطلعات الإمارة ويشكل عصب التنمية ويعد مثالا لقدرة المدن على توفير جودة الحياة لقاطنيها.

وقال سموه: "11 عاما مرت على إطلاق مترو دبي كانت شاهدة على مسيرة تنموية متميزة، أساسها العزيمة والريادة، شكل خلالها المترو جزءا من النهضة العمرانية الحضرية الواسعة التي شهدتها الإمارة والتي جعلت منها مدينة دائمة التطور والتجديد، وقدم نموذجا لنهج دبي في مواجهة التحديات بحلول عملية مبتكرة ووفق استراتيجيات تستبق المستقبل".

وأضاف سموه: "تدشين مسار 2020 يقود دبي إلى مرحلة جديدة في مسيرتها، ويعكس الطفرة التي بلغتها في قطاع النقل لمواكبة تطلعاتها للمستقبل ويعد رمزا للاستدامة والتقدم والابتكار للأجيال الحالية والمستقبلية".

جاء ذلك خلال ترؤس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اجتماع المجلس التنفيذي والذي عقد اليوم، في محطة مترو " إكسبو " تزامنا مع الاحتفال بمرور 11 عاما على تشغيل مترو دبي، وتدشين مسار 2020.

ووجه سمو ولي عهد دبي بلدية دبي بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك بإصدار خارطة شاملة وموحدة لأراضي دبي، حيث اطلع سموه خلال الاجتماع على نتائج مشروعهما المشترك الذي يهدف إلى جمع بيانات تخطيطية وجغرافية ومكانية شاملة لجميع الأراضي في إمارة دبي.

إضافة إلى توحيد قنوات الخدمة للملاك والمستثمرين والاستشاريين مما يعزز من ثقة المستثمرين ويضمن توفير الوقت والجهد مع أتمتة جميع الخدمات المتعلقة بالمشروع وربط الخدمات بين الجهات المختصة وتقليل التدخل البشري، إلى جانب توحيد رسوم استخراج الخارطة، مما يساهم في نهاية المطاف في الارتقاء بهذه الخدمة الحكومية وتعزيز ثقة وسعادة المتعاملين والمستثمرين.

وسيتم استكمال المشروع خلال الربع الأخير من العام 2020 حيث سيتم خلالها إطلاق خارطة واحدة على مستوى إمارة دبي تتضمن بيانات ومعلومات موحدة وذلك من خلال دمج الخرائط التي تصدر من بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك وجهات الترخيص الأخرى في الإمارة.

شاهد أيضاً

‎ختام سلسلة زيارات خليفة بن طحنون لأسر الشهداء وذويهم

زار الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان …