الرئيسية / اقتصاد / ذياب بن طحنون رئيسا لمجلس إدارة " الخليج للملاحة القابضة "

ذياب بن طحنون رئيسا لمجلس إدارة " الخليج للملاحة القابضة "

أعلنت الجمعية العمومية لمجموعة الخليج للملاحة القابضة تعيين مجلس إدارة جديد برئاسة الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان.

وقال الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان: " تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة أحد أهم المراكز الملاحية عالمياً وتحتل دبي المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل المدن الملاحية في العالم"، مشيرا إلى أن الاقتصاد البحري يعتبر ركيزة رئيسية للتحضير لاقتصاد عام الخمسين في ظل الدعم المتواصل من الدولة وضخ المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن الاستثمار في القطاع الملاحي جزء من الاستثمار في مستقبل الأجيال القادمة لدولة الإمارات. 

وقال: إننا إذ نتولى هذه المسؤولية في وقت استثنائي نشهد فيه جميعاً عالماً جديداً و قواعد ممارسة للأعمال مختلفة كلياً عما اعتاد العالم عليه قبل جائحة ( كوفيد-19 )، فإننا نؤكد على المكانة الاستراتيجية لقطاع الملاحة في هذا المشهد الجديد والذي كان فيه البحارة و العاملون في القطاع الملاحي يؤمنون إمدادات الوقود والغذاء وكافة المتطلبات الحيوية التي تحتاجها الدول خاصة على الصعيد الصحي.

وقال بن طحنون :" إن ما يدفعنا للتفاؤل في مجموعة الخليج للملاحة القابضة هو تنوع أسطول السفن الذي تمتلكه الشركة ما بين سفن لشحن البتروكيماويات وأخرى لشحن المواشي إضافة إلى مجموعة من سفن الدعم البحري ما يسمح بتقديم خدماتنا إلى أسواق متعددة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رومانيا بيومها الوطني

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …