الرئيسية / صحة / بزيادة 3 آلاف.. "صحة أبوظبي" تصدر 4200 ترخيص طبي في 10 أسابيع
صحة أبوظبي
صحة أبوظبي

بزيادة 3 آلاف.. "صحة أبوظبي" تصدر 4200 ترخيص طبي في 10 أسابيع

أعلن قسم تراخيص المهنيين الصحيين في دائرة الصحة بأبوظبي، اليوم، أنه أصدر 4200 رخصة صحية في غضون 10 أسابيع فقط.

وجاء ذلك مقارنة 1200 رخصة طبية كانت تصدر في الأوضاع الطبيعية للفترة نفسها، حيث توزعت الرخص المهنية بين عدد من المهن الطبية بما في ذلك الأطباء والممرضين والمهن المساعدة.

وقالت ليلى محمد الزبيدي، مدير إدارة التراخيص والاعتماد بالإنابة في الدائرة، إنه حرصنا على ضمان تزويد المنشآت الصحية في القطاعين العام والخاص بالكفاءات والكوادر البشرية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في ظل مواجهتها لفيروس كوفيد-19.

ودعت العاملين الصحيين الراغبين في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة التقديم إلكترونياً عبر منصة "الداتا فلو".

وأضافت الزبيدي: "عملنا عن كثب مع المنشآت الصحية للتعرف أكثر من سبل تسهيل وتسريع عملية الحصول على التراخيص بما يمكن من مواصلة استقطاب كفاءات مناسبة".

وأوضحت الدائرة بأن الفترة المستغرقة لإصدار الترخيص الطبي هي يوم واحد فقط، حيث تم تأجيل الامتحانات الكتابية والشفهية والعملية في تلك الفترة.

وجاء ذلك لمنع أي تأخير في تزويد مقدمي الرعاية الصحية بالمهنيين الصحيين في حين أنه تم التأكد من ضمان جميع الكفاءات والمهارات المهنية حسب المعايير المعتمدة وتوفير تدريب طبي إلكتروني وعملي مكثف لجميع الكوادر الطبية.

ويمكن للمهنيين الصحيين التقديم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة من خلال النظام الإلكتروني لدائرة الصحة وللاطلاع على شروط التقديم والوثائق المطلوبة.

حيث يمكن زيارة الرابط الإلكتروني https://www.doh.gov.ae/en/Services/Professionals.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …