الرئيسية / صحة / "الشيباني " يتحدى الإعاقة ويشارك في التجارب السريرية للقاح "كوفيد- 19" بالإمارات

"الشيباني " يتحدى الإعاقة ويشارك في التجارب السريرية للقاح "كوفيد- 19" بالإمارات

تحدى الظروف وإعاقته في مهمة تطوعية، كان الدافع ورائها حبه لوطنه وسعيه الدائم لخدمة الإنسانية، إنه "أحمد محمد الشيباني، أحد أصحاب الهمم، الذي سارع في تلبية نداء الوطن للتطوع والمشاركة في إجراء التجارب السريرية حول لقاح " كوفيد - 19 ".

"الشيباني " الذي يعمل ضابط أول مركز الإتصال في مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، لم تمنعه إعاقته من المساهمة الدائمة في خدمة الإمارات وشعبها والمقيمين على أرضها.

حيث يبادر الشيباني بهمته العالية وحبه الكبير لوطنه الإمارات للتطوع في أي مشروع يخدم المجتمع.
وما أن علم بالتجارب الجارية حول لقاح لفيروس " كوفيد - 19 " ضمن حملة لأجل الإنسانية التي تجريها شركة "صحة" بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي وشركة "جي 42 للرعاية الصحية " حتى سارع إلى التطوع للمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية ضمن المرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط للوباء.

تحدي الإعاقة

وأعرب أحمد الشيباني عن سعادته للمشاركة في هذه التجارب .. مؤكدا حرصه على المساهمة في خدمة المجتمع ومعتبراً أن مشاركته في التجارب السريرية كانت تحدياً جديداً له وأصر على المشاركة رغم إعاقته.

ودعا أصحاب الهمم بجميع فئاتهم إلى أن يسهموا في خدمة مجتمع دولة الإمارات وأن يكونوا جزءاً فعالاً في تقدمه .

وناشد جميع أفراد المجتمع للمشاركة في التجارب السريرية لأن مشاركتهم تسهم في الوصول إلى نتائج إيجابية للتجارب الجارية وإيجاد اللقاح اللازم لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

مؤكداً أن المشاركة في هذه التجارب تعد واجباً وطنياً على جميع أفراد المجتمع فمجتمع الإمارات بمواطنيه ومقيميه لا يتأخرون أبداً عن تلبية نداء الوطن.

وأضاف قائلاً: "ما زالت أتذكر عندما ردد الجميع النشيد الوطني لدولة الإمارات خلال برنامج التعقيم الوطني للتعبير عن التزامهم ومسؤوليتهم تجاه مجتمع الإمارات".

ودعا الشيباني الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية على دولة الإمارات قيادةً وشعباً ومقيمين وأن تزول هذه الجائحة، وحث الجميع على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد لضمان سلامتهم.

من هو الشيباني؟

يعمل أحمد الشيباني في مستشفى العين منذ نحو 20 عاماً وهو من المواطنين الحريصين على عملهم فعلى الرغم من أنه من أصحاب الهمم.

وعلى الرغم من استثناء القانون له من الحضور إلى مقر العمل بسبب أزمة " كوفيد - 19" إلاَّ أنه يؤدي واجبه ويحضر لمقر العمل لمباشرة عمله مع المحافظة على الإجراءات الوقائية والإحترازية .

ويعتبر الشيباني احد أهم المتطوعين النشطين ويتقدم للتطوع في أي مجال يستطيع المساهمة فيه ويطلب من إدارته ترشيحه لأي أنشطة تطوعية خاصة خلال أزمة " كوفيد - 19".

إضافة لذلك فهو رياضي يلعب في منتخب الإمارات ومنتسب لنادي العين الرياضي الثقافي.

شاهد أيضاً

تقديم أكثر من 32 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تقديم 32,775 جرعة من لقاح "كوفيد- 19" خلال الساعات الـ …