الرئيسية / عربي ودولي / القصيدة الكويتية تتألق في بيت الشعر بدبي

القصيدة الكويتية تتألق في بيت الشعر بدبي

تألق شعراء الكويت بالأمس في أمسية شعرية نظمها بيت الشعر في دبي عبر تطبيق زووم الافتراضي. 

شارك في الأمسية كل من الشعراء خالد المحسن وجديع الملعبي وحمد الجودان وفهد العدواني وسلطان آل شريد وأدرها الإعلامي محمد الوسمي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وتأتي الأمسية في سياق الأمسيات الشعرية التي ينظمها دورياً بيت الشعر في دبي عبر الفضاء الافتراضي في ظلِّ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والتي لاقت المزيد من الاهتمام والمتابعة من قبل جمهور الشعر وجاءت تعويضا "مؤقتا" عن الحضور المباشر للأنشطة الثقافية التي تأخذ في الازدياد عبر العالم الافتراضي وتؤكّد سعيَ بيت الشعر للتواصل مع جمهوره وتجاوز المعوقات.

وشكر سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي للمؤسسة المشاركين على جهودهم المستمرة في إغناء الشعر بمثابرتهم على الكتابة وإيصال الموروث الأصيل إلى الأجيال عبر الكلمة الصادقة النابعة من القلب. وأشاد بالعلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقة.

 وتطرق بن حويرب لقيمة الشعر في الكويت تاريخياً عبر شعراء بارزين في مقدمتهم الشاعر ابن لعبون، منوها بالدور الإعلامي للصحافة الكويتية في نقل الشعر إلى الجمهور بيسر وسهولة .

وناقش المشاركون خلال الأمسية حال الشعر في الكويت وطُرق النهوض به من خلال إعادة تنشيط الديوانيات وضخ الدماء الجديدة في البرامج التلفزيونية ودعوة شعراء الكويت للمشاركة في الأنشطة الشعرية .

ووجه شعراء الكويت في ختام الأمسية شكرهم إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على رعايته الشعراء ودوره الكبير في تعزيز حضور الشعر بالمجتمع من خلال توجيهاته الكريمة بإقامة الأمسيات الدورية للشعر بمختلف أنواعه ومدارسه.

كما وجه المشاركون الشكر إلى بيت الشعر على تنظيمه هذه الأمسية التي أعطت أملا للشعراء باستمرار فن راق وأصيل يجري على ألسنة الأجيال الجديدة التي ترى في هذه النوعية من النشاطات إحياء لتقاليد عريقة عرفها العرب منذ غابر الزمن.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …