الرئيسية / محلي / بلدية أبوظبي تنتهي من تطوير ممرات المشاة الرياضية

بلدية أبوظبي تنتهي من تطوير ممرات المشاة الرياضية

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل مشروع إنشاء وتطوير ممرات مشاة رياضية في مناطق متفرقة في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، بتكلفة مالية إجمالية بلغت 106,006,385 درهماً، والذي شهد تنفيذ أعماله في 29 موقعاً إنشاء مسارات دراجات هوائية بطول نحو 14.12 كيلومتر، ومسارات ركض بطول نحو 39.31 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء 145 منطقة استراحة.

وتهدف بلدية مدينة أبوظبي من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى تعزيز العديد من الجوانب الإيجابية المنشودة، مثل تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، وتنشيط المسابقات المتعلقة بهذه الرياضات، بالإضافة إلى تشجيع الجمهور على استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات نظيفة وصديقة للبيئة، الأمر الذي يدعم الصحة العامة ويجعل من ممارسة هذه الرياضات أسلوب حياة لدى الكثيرين.

وتضمنت أعمال المشروع في 15 موقعاً داخل جزيرة أبوظبي إنشاء مسارات ركض بطول نحو 11,254 كيلومتر، ومسارات دراجات هوائية بطول نحو 14,120 كيلومتر، وكذلك إنشاء 60 منطقة استراحة في أماكن متفرقة بطول هذه المسارات.

كما تضمنت الأعمال كذلك إنشاء وتطوير مسار الدراجات الهوائية والركض على شارع الخليج العربي (ممشى الفنتير) والتي اشتملت على تأهيل مسارات ركض بطول نحو 5.2 كيلومتر، ومسارات دراجات هوائية بطول نحو 8.8 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء وتركيب عدد من الاستراحات وأماكن التمرين في 12 منطقة متفرقة.

أما أعمال المشروع في البر الرئيسي (شمال)، والتي تم تنفيذها في 6 مواقع، فقد شهدت إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 12,910 كيلومتر، بالإضافة إلى إنشاء 40 منطقة استراحة، في حين تضمنت أعمال 8 مواقع في البر الرئيسي (جنوب) إنشاء مسارات للركض بطول إجمالي بلغ نحو 15,145 كيلومتر، وكذلك إنشاء 40 منطقة استراحة.

كما اشتملت أعمال المشروع على تركيب أجهزة إنارة في كافة المسارات، وتركيب معدات التمارين الرياضية في مناطق التمرين، وكذلك تركيب بلاط الأرضيات وأثاث الشارع، وتنفيذ أعمال الزراعة التجميلية المصاحبة وأعمال التظليل، بالإضافة إلى تجهيز أعمال البنية التحتية اللازمة لأجهزة البيع السريع للمياه والعصائر في مناطق الاستراحات والتجمعات (الواحات) وعند التقاطعات وأماكن عبور المشاة.

شاهد أيضاً

عودة رحلات طيران الإمارات المنتظمة إلى وضعها الطبيعي

قال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إنه اعتباراً من صباح اليوم السبت الموافق الـ20 من …